سمك جوبي أو مليونز فيش
أسماك المياه العذبة - عائلة بوسيلييدي
Poecilia Reticulataسمك ولود
الحجم: طول الذكر والأنثى 6سم (2.4 بوصة)

الظروف المثالية

الماء: متعادل وعسر
درجة الحرارة: 18-28 درجة مئوية (64-82 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا وعلى الطعام المجفف.
الحد الأدنى من الأسماك في الحوض: زوج من الأسماك
الحد الأدنى لحجم الحوض: 45سم (18 بوصة)
مستويات الحوض: الوسط والسطح

يعد هذا النوع من السمك شائعاً للغاية ويتم الاحتفاظ به في الأحواض السمكية. حيث تتم تربيته بالآلاف وبالطريقة التي ينتج فيها كل الألوان والنماذج المختلفة للزعانف الموجودة في السوق اليوم. حيث تحتاج هذه الأنواع درجة حرارة مرتفعة عن الأسماك الأخرى من النوع ذاته التي تم اصطيادها من بيئتها الطبيعية. تكون ألوان أسماك الجوبي التي تم اصطيادها من بيئتها الطبيعية سادة إلى حد ما بالمقارنة بما هو موجود اليوم، ولكن بما أنه نادر الوجود فإن محبي تربية الأسماك يسعون لاقتنائه بأي شكل. عندما تقوم بشراء السمكة، تأكد من شراء كلا الجنسين الذكر والأنثى. يفضل الكثيرة من الأشخاص اقتناء الذكور بسبب الزعانف الذيلية الطويلة الانسيابية وأيضاً نتيجة لألوانها المبهرجة والجذابة التي تغطي جسدها. بينما تكون الإناث ألوانها أقل ـ تكون ذيولها فقط ملونة وفي بعض الأحيان الجزء الخلفي من الجسم. يتم استخدام سمك الجوبي في بعض المناطق الاستوائية للسيطرة على الناموس، حيث يعرف عن هذا النوع ولعه بأكل يرقات الناموس.

توافق الأسماك

كن حذراً عند اختيارك للأسماك الأخرى التي سيتم وضعها مع هذا النوع. حيث يمكن أن تثير زعانف الذكور الأسماك الأخرى وذلك نظراً لحجمها الكبير. ويمكن أن يقضم كل من سمك إنجيل فيش أو التايجر بارب هذه الزعانف، مسبباً بذلك جروحاً تكون عرضة للفطريات.

أثنى الغوبيالتكاثر

تصبح ذكور الجوبي بالغة من الناحية الجنسية عندما تبلغ من العمر حوالي ثلاثة شهور بينما تبلغ الإناث قبل ذلك بفترة. يتكاثر هذا النوع بسهولة، حيث يمكن أن تلد الأنثى الصحيحة من 20 حتى 40 سمكة. قم بإطعام الصغار أكل مجفف مفتت أو كائنات حية أو مجمدة صغيرة الحجم. لكي تقلل من خطر أن تقوم الأسماك الأخرى الأكبر حجماً بأكل الصغار، قم بوضع نباتات طافية من أجل هذا الغرض.
يكون لدى ذكور هذا النوع عضو التكاثر ـ وهو عبارة عن زعنفة شرجية متغير والتي يستخدمها لتخصيب الأنثى. بينما يكون لدى الإناث زعانف شرجية شكلها عادي.

الموطن

أمريكا الوسطى حتى البرازيل
المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 459 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

508,643

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom