الموقع التربوي للدكتور وجيه المرسي أبولبن

فكر تربوي متجدد

الحس اللغوي هو القدرة على استخدام اللغة بشكل فعال وفهمها وتحليلها. وهو يعتبر من المهارات الأساسية في اللغة الأم واللغات الأجنبية.

ويمكن تطوير الحس اللغوي عن طريق الخطوات التالية:

1- القراءة: القراءة هي واحدة من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها تطوير الحس اللغوي. عند القراءة، يتم تحليل الكلمات والجمل وفهمها بشكل صحيح، ويتم توسيع المفردات وتحسين المهارات اللغوية الأخرى.

2- الكتابة: الكتابة هي وسيلة أخرى لتطوير الحس اللغوي، حيث يتم تحليل الأفكار وترتيبها في الجمل والفقرات وتوظيف المفردات بشكل صحيح وفعال.

3- الاستماع: الاستماع للغة المنطوقة والفهم الصحيح للمعنى يساهم في تطوير الحس اللغوي، كما أن الاستماع للغات الأجنبية يساعد على تحسين المهارات اللغوية الأخرى.

4- التحدث: التحدث بلغة واضحة وفهم المعاني المختلفة للكلمات والجمل والتعبير بشكل دقيق يساهم في تطوير الحس اللغوي.

5- الدراسة والتعلم: الدراسة والتعلم من المصادر المختلفة، مثل الدورات التدريبية والمواد التعليمية، يمكن أن تساعد في تطوير الحس اللغوي.

باختصار، يمكن تطوير الحس اللغوي من خلال القراءة والكتابة والاستماع والتحدث والتعلم والتدريب المستمر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 192 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2023 بواسطة maiwagieh

ساحة النقاش

الأستاذ الدكتور / وجيه المرسي أبولبن، أستاذ بجامعة الأزهر جمهورية مصر العربية. وجامعة طيبة بالمدينة المنورة

maiwagieh
الاسم: وجيه الـمـرسى إبراهيـــم أبولـبن البريد الالكتروني: [email protected] المؤهلات العلمية:  ليسانس آداب قسم اللغة العربية. كلية الآداب جامعة طنطا عام 1991م.  دبلوم خاص في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية. كلية التربية جامعة طنطا عام 1993م.  ماجستير في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,607,924