الموقع التربوي للدكتور وجيه المرسي أبولبن

فكر تربوي متجدد

تحقيق الذات اللغوية هو عملية التعرف على الذات والتعبير عنها باستخدام اللغة. يمكن تحقيق الذات اللغوية من خلال الخطوات التالية:

1- التعرف على نوع اللغة التي تناسب الذات: يمكن تحديد اللغة التي تناسب الذات والتي يمكن أن تعبر بها بشكل أكثر فعالية عن الذات. يمكن تحديد اللغة الأم أو لغة أخرى تتحدثها بطلاقة.

2- الاستماع للنفس والتفاعل مع البيئة: يمكن تحقيق الذات اللغوية من خلال الاستماع للنفس والتفاعل مع البيئة المحيطة، حيث يمكن تحديد الكلمات التي تعبر عن مشاعر الذات والتفاعل بشكل فعال مع الآخرين.

3- الاطلاع على الأدب والقصص: يمكن تحقيق الذات اللغوية عن طريق الاطلاع على الأدب والقصص، حيث يمكن استخدام الأساليب الأدبية للتعبير عن الذات بشكل أكثر فعالية.

4- الكتابة والتعبير الفعال: يمكن تحقيق الذات اللغوية من خلال الكتابة والتعبير الفعال، حيث يمكن استخدام الكلمات والجمل للتعبير عن الذات بشكل دقيق وواضح.

5- الاستماع إلى الآخرين والتفاعل معهم: يمكن تحقيق الذات اللغوية من خلال الاستماع إلى الآخرين والتفاعل معهم، حيث يمكن استخدام اللغة للتفاعل بشكل فعال والتعبير عن الذات بشكل أكثر دقة ووضوح.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 197 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2023 بواسطة maiwagieh

ساحة النقاش

الأستاذ الدكتور / وجيه المرسي أبولبن، أستاذ بجامعة الأزهر جمهورية مصر العربية. وجامعة طيبة بالمدينة المنورة

maiwagieh
الاسم: وجيه الـمـرسى إبراهيـــم أبولـبن البريد الالكتروني: [email protected] المؤهلات العلمية:  ليسانس آداب قسم اللغة العربية. كلية الآداب جامعة طنطا عام 1991م.  دبلوم خاص في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية. كلية التربية جامعة طنطا عام 1993م.  ماجستير في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,613,116