صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

أعلن الدكتور كمال الهلباوى، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين بالغرب سابقا، فى إحدى الحلقات النقاشية بميدان التحرير، إن المحامى فريد الديب يعلم أن مبارك مجرم ويتقاضى 60 مليون للدفاع عنه.

 

وقال الهلباوى "فريد الديب عارف إن مبارك مجرم ورغم ذلك يدافع عنه، ومفيش واحد وطنى عنده شرف يدافع عن مبارك، والله أنا لو عارف إن مبارك برىء لأجيبله محامين من بره يدافعوا عنه، إنما الثروة اللى عملتها مرآته وعياله جابوها منين وليه يورث لجمال".

 

وشدد الهلباوى على ضرورة أن تعود محاكمة مبارك علنية، مشيرا إلى أنه هناك من يضغط على القضاة الذين ينظرون هذه القضية لكنه لا يستطيعه أن يحدد من يمارس هذا الضغط.

 

وأضاف الهلباوى أن هناك معلومات وصلت إليه تفيد بأن الديب يتقاضى 60 مليون جنيه نظير الدفاع عن مبارك فى محاكمة القرن، إلا أنه لم يتثنَ له التأكد من هذه المعلومة وانتقد الهلباوى سرية شهادة المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مشيرا إلى ضرورة المطالبة بعلنية محاكمة مبارك فى يوم 25 يناير الجارى.

 

ووجه الهلباوى تساؤله لأحد الثوار الذى هاجم جماعة الإخوان المسلمين قائلا: "أنت إيه اللى يزعلك أن مصر تكون ذات مرجعية إسلامية، أو تكون مثل إيران التى تحدت أمريكا، والإخوان لم يضربوكم على أيديكم، والشعب قد اختارهم لكن الإعلام الفاسد لن يتركهم وسيحاول أن يهاجمهم باستخدام الخبراء الشيوعيين والعلمانيين"، مشيرا إلى أنه من الإخوان، ولكنه لا يتحدث عنهم.

 

وأكد الهلباوى أن النظام الأفضل لمصر فى الفترة القادمة هو النظام المختلط شبه الرئاسى البرلمانى، والذى تتشابك فيه مسئولية الرئيس ومسئولية البرلمان فى اختيار الحكومة التنفيذية المناسبة.

 

وأضاف الهلباوى أن الإخوان لم يحصلوا على الأغلبية البرلمانية إنما التيار الإسلامى كله متمثلا فى الحرية والعدالة والنور والوسط معا حصلوا على الأغلبية فى البرلمان المنوط به القيام بمهمتين أساسيتين، هما الرقابة والتشريع.

 

ووصف الهلباوى الدكتور محمد البرادعى بأنه فيلسوف يعمل على فكرة التغيير لا الإصلاح من خلال الجمعية الوطنية للتغيير وشروطه السبعة التى وضعها من أجل الترشح لرئاسة الجمهورية والتى استفاد منها المستشار طارق البشرى فى وضع التعديلات الدستورية التى تم الاستفتاء عليها العام الماضى.

المصدر: الدكتور كمال الهلباوى
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2012 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

264,486

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث