صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

 

تزايدت أعداد المرشحين الذين خرجوا من منافسات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية بنظاميها الفردي والقائمة بمركز شرطة نجع حمادي بمحافظة قنا، وأنصارهم على شريط السكك الحديدية أمام مزلقان مدينة نجع حمادي. وبدأت المسيرة من المجمع حتى شريط السكك الحديدية من ميدان الأوقاف حتى توقفت حركة القطارات من القاهرة الى أسوان والعكس .

وردد المحتجون على نتائج الانتخابات هتافات: "باطل.. باطل.. والانتخابات باطل.. وارحل.. ارحل يا لبيب"،

وقاموا  المحتجون  بأشعال النيران على شريط السكك الحديدية بالإطارات القديمة والأخشاب، وسط تجمع للمئات من المرشحين وأنصارهم الذين طالبوا بإعادة الانتخابات البرلمانية بالدائرة، وأن يكون جميع القضاة المشرفين على العملية الانتخابية من خارج محافظات جنوب الصعيد،

الأدهى والأمر الانتهاكات والتجاوزات الصارخة أن هناك 4 صناديق سُرقت من مركز أبو تشت، وتساءلت: لصالح من تمت عمليات التزوير؟ مشيرة إلى أن تأخر إعلان نتائج التصويت تم لصالح أحد المرشحين، وأن هناك 12 صندوقا انتخابيا وصلت للجان الفرز دون إغلاقها بالشمع .

والتجاوزات التى تمت أثناء الفرز"قاضي إحدى اللجان قرر حبس أحد المواطنين ما يقرب من 13 ساعة؛ بسبب اعتراضه على عملية تزوير واضحة لصالح حزب الوفد ومثبت ذلك في محاضر رسمية، ووجود أخطاء واضحة وكبيرة في عمليات الفرز منها واقعة أن أحد الإداريين قد أملى مستشار اللجنة بأحد الصناديق أن هناك 2280 صوتا فسجّلها القاضي 280 صوتا .

وفي الوقت نفسه، قام عدد من أنصار المرشحين المستقلين بالدائرة الثالثة بقطع الطريق السريع (سوهاج/ قنا) الشرقي؛ اعتراضا على نتيجة انتخابات مجلس الشعب التي تم إعلان نتيجتها صباح اليوم والمطالبة بإعادة تلك الانتخابات.

حيث تم تعطل القطار رقم 80 المميز والقادم من القاهرة تجاه أسوان بمحطة سكك حديد فرشوط، كما تعطل القطار رقم 163 القادم من أسوان تجاه الإسكندرية بمحطة سكك حديد دشنا. قاموا المحتجون بتحطّيم أتوبيس الشرطة على الطريق.

وقاموا الخاسرين بتقديم الطعون الى محكمة القضاء الادارى بقنا أعتراضا على النتائج.

 

المصدر: زيدان القنائى
luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

446,964

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث