صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

دخل العاملون بشركة مطاحن مصر العليا بمحافظةالاقصر  إضرابا مفتوحا منذ صباح اليوم احتجاجا على تجاهل الادارة لمطالبهم المالية  وامتد الاضراب الى باقى المحافظة غربا وشرقا.

بدأاكثر من 500من  العاملون بشركة مطاحن مصر العليا بارمنت اليوم الاحد إضرابًا عن العمل احتجاجًا على عدم تنفيذ مطالبهم بتحسين الأجور وتضامنًا مع الإضراب العام لمختلف مطاحن المحافظات على مستوى الجمهورية.وتوقفت الحركة تماما وتم اغلاق كل الابواب مما ادي ازدحام الحركة المرورية بارمنت بسبب توقف السيارات التي ترغب في تحميل الدقيق الي اصحاب الرخص والبلاد المجاورة الي مدنية ارمنت وتركزت مطالب العاملين في الاتي

زيادة الحوافز إلى 200% وزيادة بدل الوجبة إلى 210 جنيهات أسوة بباقي شركات الصناعات الغذائية وشركات السكر، وكذلك رفع البدل النقدي ليصبح 252 جنيهًا للثلاث تذاكر، مع زيادة بدل العلاج المحدد بـ 200 جنيه سنويًا، وزيادة بدل طبيعة العمل إلى 75% من الراتب الأساسى الذي تخصم على أساسه التأمينات وزيادة بدل الإقامة 50% من الراتب الأساسي وصرف الأرباح السنوية بواقع 12 شهرًا كنص القانون159لسنة 1981 حال تحقيق المستهدف.

 

 

أكد مصدر مسئول بمديرية التموين بالأقصر، ضرورة وجود حلول سريعة اليوم لفض إضراب العاملين بمطاحن مصر العليا. توقفت المخابز بمدينه  الاقصر عن العمل منذ الساعات الاولى من اليوم الاحد و علق العمل بها لأجل غير مسمى الى أن يتم فض إضراب عمال شركة مطاحن مصر العليا.

كان عمال شركة مطاحن مصر العليا بدأوا إضرابهم فى مطحن  الاقصر ابتداء من السبت لينضم إليهم عمال مطحن أرمنت وباقى مطاحن الاقصر.

 

ويطالب العمال بصرف بعض الحوافز المؤجلة و مساواتهم بباقى العاملين بقطاع المطاحن بالمحافظات بالمثل

 

وقال إن استمرار الإضراب سيتسبب فى  التأثير غدًا على جميع المخابز ولن تعمل بكامل طاقتها ويمكن ان تغلق بعضًا منها  فى كل من (مدينة الأقصر – أرمنت - اسنا – الظبعية -  مركز البياضية – مركز الزينية – مركز الطود). بالإضراب

ولكن حتى الآن الاعتصام مستمر والاقصريون يعيشون فى حيره بين تجاهل المسئولين لمطالب العمال المشروعة ة وأغلاق المخابز.

 

المصدر: مصر برس
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2011 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

264,421

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث