صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

<!--<!--<!--<!--

ابوالليل الاقصرى المرشح لرئاسة الجمهورية يقاضى عمرو موسى بدعوى قرارات سياسية

أقام محمود يوسف إبراهيم وشهرتة محمود أبو الليل"، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، دعوى حملت رقم 241 لسنة 2011 مدني كلي الأقصر ضد الدكتور عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا، التي تحددت الجلسة يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2011، وذلك بدعوى اتخاذه قرارات خاطئة أثناء توليه مسئولية الجامعة العربية.
وأشار أبو الليل في دعوته، إلى أن من بين القرارت الخاطئة التي اتخذها موسى قرار فرض الحظر الجوى على ليبيا وعدم اتخاذه أية إجراءات ضد ضرب العراق، وأن الجامعة العربية في عهده لم يكن لها دور فعال على المستويين العربي والعالمي، بالإضافة إلى موافقة عمرو موسى على صفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل، فضلا عن تشجيعه وزارة البترول على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بها خلال توليه منصب وزارة الخارجية المصرية وهناك وثيقة تثبت ذلك، الوثيقة عبارة عن خطاب وجهه موسى في نوفمبر عام 1993 إلى وزير البترول آنذاك المهندس حمدي البنبي، يتضمن تأكيد موسى موافقته على تصدير الغاز إلى إسرائيل.
ولفتت الوثيقة إلى الدور الذي قام به موسى في قضية تصدير الغاز في إطار المشروعات الإقليمية في مجالات الغاز والبترول في المنطقة ضمن اجتماعات التعاون الاقتصادي الإقليمي التي عقدت في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في بداية نوفمبر عام 1993.
وطالب أبو الليل في دعوته باتخاذ الإجراءات القانونية للكشف عن الذمة المالية لأمين الجامعة العربية السابق فى الفترة من 1980 إلى 2011.
كما أدان أبو الليل أمام محكمة الأقصر الابتدائية كل من السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أمير دولة الإمارات لموافقتهم على فرض الحظر الجوي على ليبيا.
جدير بالذكر أن أبوالليل قد دشن جروبا على فيس بوك أعلن من خلاله نيته خوض انتخابات الرئاسة معتمدًا على رصيده الخدمي لدى الجماهير، برغم أنه لم يحصل إلا على 700 صوت فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة.

بكرىدردير محمد

[email protected]

0162717529 Egypt- luxor

0142571718

المصدر: دعوى - الفيس بوك
luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 136 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2011 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

411,052

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث