صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

كتبت أمل عبد الرحيم

برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال تبدأ وزارة الشباب الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني تنفيذ برنامج " بنكمل بعض " للعام الثاني على التوالي لنشر السلام المجتمعي بمختلف مراكز شباب الجمهورية.

حيث أكد بيان لوزارة الشباب والرياضة أن المشاركين في فعاليات البرنامج لهذا العام ما يزيد عن 127680 من النشء والشباب يمثلون اكثر من 4000 مركز شباب في جميع محافظات الجمهورية.

أشار البيان أنه من المخطط تنفيذ 1216 ورشة عمل تدريبية يشارك فيها جميع فئات المجتمع من سن 13 الي 18 ومن سن 18 الي 35 عام لممارسة أنشطة تفاعلية وتشاركية غير نمطية تعمل علي نشر ثقافة التنوع والاختلاف والسلام المجتمعي وزيادة الوعي بها بين النشء والشباب بمراكز الشباب المختلفة بمصر.

البرنامج يتبني في عامه الثاني مجموعة من القيم ومنها تقدير الذات، قبول التنوع، الإحساس بالأخر، التكامل، الكرامة الإنسانية، السلام، الرضا، الحوار، التناغم، المساواة، والحرية، وذلك من خلال الدليل التدريبي الذي أعدته مجموعة من المدربين الاكفاء من أبناء الوزارة والذي يساعد علي تعريف النشء والشباب بأهمية تقدير الذات، تحديد الادوات التي نستطيع استخدامها في التفكير، تبني أفكار قبول الأخر وعدم التعصب، تعريف النشء والشباب بمفهوم واهمية عدم التمييز، أن يمارس النشء والشباب حرية التعبير عن الرأي في مناخ امن.

أوضح أن البرنامج يعتمد علي منهجية تدريبية مختلفة تتمثل في ورش عمل تفاعلية عن طريق تنفيذ أنشطة يقوم بها المدرب في إطار من القيم العامة التي يختص بها الدليل، وخلق بيئة آمنة وصالحة لممارسة هذه القيم داخل الورشة التدريبية.

يذكر أن البرنامج برعاية المهندس خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة
استمرارا للدور الفعال الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة للاهتمام بتنمية المجتمع والعمل علي أحد الظواهر السلبية ومنها العنف والتعصب وايمانا منها بأن النشء والشباب هم القادرون علي تحقيق هذا وتفعيلا لدور مراكز الشباب في المحافظات المختلفة، ولمتابعة اخبار البرنامج يرجي متابعة صفحة (برامج تنشيط مراكز الشباب )الخط الساخن 19133.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

405,357

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث