<!--<!--<!--

نعم أحب زوجتك أقولها عيانا بيانا بملء فمي صريحة بلا مواربة أو حياء ، ولتنشر على صفحات الانترنت أو ليتداولها الناس وتتلقفها  الالسنة ، لا يعنيني أحد الا نفسي ورغباتي ومشاعري ، ولتلقي بمشاعرك وكرامتك وشرفك ورجولتك أقرب بئر وتهيل عليها تراب العار والوبال ، فقد سطوت على حبي و فطرت قلبي ويتمت مشاعري


مهلا ... لا تتسرع فأنا لا أعني أحداً ولا أخص بالذكر شخصاً ولا اتحدث عن نفسي ولا نيابة عن أحد ولا اشير الى فرد من قريب أو بعيد ، وإنما هالني ما لمسته - حين تصفحي لموضوعات كثير من المنتديات العامة منها والخاصة - من الجرأة وهذا الكم من اللامبالاة في ذكر قصص حب سابقة لأخوات لنا لم تكلل بالزواج ، والأدهى اعتراف كاتبيها باستمرار هذا الحب رغم معرفتهم بزواج هؤلاء الاخوات .


أعلم ان أحدا لم يصرح باسم ولم يشر حتى اليه ، لكن لماذا نحوم حول الحمى ولماذا نفتح جراحاً ونضع عليها الملح ولماذا نهتك ستر أنفسنا ونضعها في موضع المختلس المريب .

مصيبة وأي مصيبة أن نعرض حياة اسر بكاملها أو نطعن أحدا في كرامته وشرفه لمجرد أن نذكر أننا كنا نحب .


والمشكلة أن الخوف من التصريح بالحب في كثير من الموضوعات يكمن في الخوف من الفضيحة أمام الناس لا خوفاً من عقاب الله وغضبه .


ليصير الانترنت ومنتدياته جزءا من واقع افراده ومكانا مستتراً وجدوا فيه متنفسا لتبرير افعالهم او التصريح بما تموج به مكنونات أنفسهم من افكار لا يستطيع البوح بها صراحة حتى امام اهله فينشرها عامة غير خاصة تحت اسم مستعار او ينقلها من منتدى اخر بما يحمله النقل من موافقة على مضمون الموضوع وفكرته والا لما نقله ونشره .


وربما ظهرت في الافق دلائل أو براهين أو حتى تكهنات تشي وتدل على شخصية تلك الفتاة واسمها ، ساعتها لن يفيد الندم ولن تنفع الاعتذارات وربما سالت دماء وتقطعت أواصر وصلات .


وإذا لم تظهر هذه الدلائل وتلك البراهين لا ضرر إذا أن اعبر عن حبي بحروف من اسم حبيبتي ارفقها في ذيل موضوعاتي ، أو انظم شعرا او نثرا مهدى الى حرف من اسمها وليست مشكلة إذا لم اتزوجها ، ليست مشكلة حتى لو طلبها أخي بعد فترة وصارت أما لابنائه وياله من عبث وما أقبحه من عذر .

الا يكفينا أن تشهد علينا السنتنا وايدينا وأرجلنا وجلودنا على ما اقترفناه حتى نضيف شهودا اخرين ، كلمات وحروف مرفوعة على الانترنت ربما لسنوات وسنوات شاهدة على كاتبها يتحمل وزر كتابتها يوما بعد يوم وعاما بعد عام .


اللهم استر عوراتنا وامن روعاتنا واكفنا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ،،
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين


المصدر: شخصي
  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 146 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2010 بواسطة lance

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

43,160