القاهرة -رويترز

يشعر المصريون في ظل غياب منتخبهم حامل اللقب للمرة الاولى عن بطولة كأس الامم الافريقية هذا العام والتى تقام فى غينيا الاستوائية لمدة 28 عاما.

وجدير بالذكر ان مصر هي صاحبة الرقم القياسي لمرات الفوز باللقب الافريقي برصيد سبع مرات منها النسخ الثلاث الماضية.

ولم تغب مصرعن النهائيات الافريقية منذ عام 1984 لكنها ودعت التصفيات المؤهلة للنهائيات بعد سجل مخزشهد فوزها بمباراة واحدة من ستة لقاءات .

ولا يكاد بعض عشاق الكرة المصريين يصدقون ان منتخبهم الملقب بـ"الفراعنة" لن يدافع عن لقبه في البطولة الافريقية التي تقام كل عامين.

وقال أحمد محمود (20 عاما) وهو طالب جامعي "مصر ليست في بطولة افريقيا هذا العام... هذا مؤسف. انها بطولتنا المفضلة. اعتدنا على الانتصار في افريقيا".

واضاف " أتذكر كيف احتفلت مع اصدقائي بالفوز بالنسخ الثلاث الماضية بدءا من بطولة مصر 2006. لا أعتقد انني سوف اهتم كثيرا بهذه البطولة خاصة في ظل غياب منتخبات اخرى ذات شأن".

وتغيب عن النهائيات التي تنطلق الاسبوع المقبل قوى كروية تقليدية في القارة السمراء مثل الكاميرون ونيجيريا والجزائر. وحققت مصر الفوز باللقب الافريقي بدءا من البطولة التي استضافتها عام 2006 ومرورا بالنهائيات التي أقيمت في غانا عام 2008 ثم تلك التي استضافتها انجولا عام 2010. لكن المنتخب المصري دخل مرحلة انعدام وزن وجاء في المركز الاخير في مجموعته بالتصفيات بعد ان خسر في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وفاز في واحدة فقط.

وفقد المدرب حسن شحاتة الملقب بـ"المعلم" منصبه لسوء النتائج واستعانت مصر بالأميركي بوب برادلي في العام الماضي لوضع الفريق على مسار صحيح في تصفيات كأس العالم وامم افريقيا 2013. لكن هناك البعض ممن يرون ان عدم التأهل للنهائيات الافريقية أمر يمكن تقبله في سبيل غرض اسمى وهو بلوغ نهائيات كأس العالم 2014 التي يدرك برادلي نفسه انها الهدف الاكبر لدى الجميع.

 

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 18 يناير 2012 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

216,257

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك