معظم المخلوقات تتعارف على بعضها من خلال الصوت والكلام، فقد وهب الله الإنسان نعمة الصوت والكلام ليزداد تعارف البشر بعضهم ببعض كما يمكنهم تمييز بعضهم البعض باختلاف النبرة، ووهبنا الله الحنجرة التى يقال عنها "صندوق الكلام" ليخرج منها الصوت، حيث يتم ذلك عبر ثنايا فى الحنجرة يطلق عليها الاحبال الصوتية

وإن كانت الحقائق العلمية تؤكد إنها ليست أحبالا وإنما هى عبارة عن ثنايات عضلية مغلفة بغشاء مخاطى رقيق وعندما تهتز بفعل ضغط الهواء الخارج من السطح يصدر الصوت والذى يخوله باستخدام الشفتين واللسان والبلعوم إلى كلام، وهذا الصوت الذى ينتج من خلال الاحبال الصوتية يتصف علميا بأنه صوت نقى.

وعندما يحدث أى شىء يمنع تقارب الأحبال الصوتية يحدث خلل فى نقاء الصوت وعندما يوجد اى شىء يمنع اقتراب الأحبال الصوتية ببعضها يتسبب فى عدم نقاء الصوت، وهذا ما نسميه "بحته الصوت" ،وعادة ما يصاب بها من يلزمه عمله استخدام حنجرته كثيرا ولفترات طويلة وغير طبيعية مثل المدرسين والباعة الجائلين والمطربين لذا تعرف عند البعض بـ"حبه المغنيين".

" جريدة اليوم السابع"

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 339 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,153,958

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...