القارئ على يسأل: ابنتى عمرها ستة سنوات وثلاثة شهور ومازالت تتبول لا إراديا أثناء الليل وأحيانا فى فترات النهار فى حالة كنا خارج المنزل أو فى مكان عام ولا يوجد حمام قريب أفيدونى جزاكم الله كيف يمكن أن تعالج حالتها.

يجيب عن هذا السؤال الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة جامعة الأزهر وعضو الجمعية المصرية لصحة وسلامة الطفل علاج سلوك الأطفال قائلا: الواضح فى هذه الحالة أن الطفلة تعانى من ضعف فى قدرة التحكم فى عملية التبول ولعلاج هذه الحالة يجب أولا إجراء تحليل بول للتأكد من عدم وجود التهاب فى المثانة، وكذلك عمل أشعة على الفقرات القطنية مع عرض الطفلة على طبيب الأطفال، وفى حالة وجود مشاكل فى المثانة سيقوم بتحويلها إلى طبيب مسالك بولية أما إذا كانت المشكلة فى الفقرات القطنية سيحولها إلى طبيب أعصاب.

أما إذا كانت نتيجة هذه الفحوصات سليمة وخالية من أى مرض فغالبا ما يكون السبب واحد من أثنين أما أن يكون حجم المثانة صغير أو أن تكون قدرتها على التحكم ضعيفة، وعلاج هذه الحالة تكون عن طريق تناول دواء لمدة ستة أشهر، وذلك للعمل على زيادة القدرة على التحكم فى هذه العملية.

" جريدة اليوم السابع"
المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 316 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,174,837

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...