صورة العالم في عام 3000م

 

الخميس ٢٥/يناير/٢٠١٨

٢٠.١٥ م

 

بقلم: 

حازم رمضان

 

بداية، لا أحد يعرف المستقبل إلا الله.

 وأنا أتوقع أنه في عام 3000م سوف نصنع آلات تسافر بسرعة الضوء، وإذا سافرنا بسرعة الضوء سوف نستطيع السفر إلى كواكب ونجوم أخرى، ونحاول الإستفادة من الكواكب الأخرى، وسيصبح السفر عبر الزمن شيئا سهلا، لأننا إذا وصلنا إلى سرعة الضوء سنشاهد كل شئ بطيئا، وإذا اسرعنا سيتوقف الوقت، وإذا أسرعنا أكثر سيعود العالم للوراء لكن بسرعة الضوء أيضا.

 

 ستكون صورة العالم متطورة، لكن لا يمكننا تغيير شيء، أتوقع أن الطعام في المستقبل سيكون عبارة عن شرائح صغيرة يتغذي المرء عليها عن طريق رقم سري يدخله الإنسان في عقله عن طريق إشارة إلى العين.

 

ستتوقف الحروب بين الدول ويعم السلام بين الناس، وسنصنع مدن طائرة فوق السحاب، وستصبح مدن اليابسة بإمكانها التنقل، وسيكون للمحيطات دورا أكبر عن الآن،  وسيعيش بعض الأشخاص في مدن تحت الماء وفوق سطح البحر أيضاً، سنصنع حشرات إلكترونية تنقل المعلومات وتساعد الناس في بعض الأعمال، سنصنع روبوتات تساعدنا  في جميع أعمالنا وتكون هي التي تبني البيوت والطائرات ويكون لديها مخ اصطناعي يجعلها تفكر وتتخذ قراراتها بنفسها.

 

 سيرتفع منسوب البحار وتغرق بعض المدن أيضا، وسترتفع درجة حرارة الكوكب مما سيؤدي إلى ذوبان الثلوج في القطبين، وستؤدي أيضاً إلى انقراض بعض الحيوانات، وسنصنع لحماً صناعياً بدلا من لحم الأبقار.

 

 على المستوى الاجتماعي والإنساني سيكون للمرأة حقوقاً ويكون لها دورا أكبر في المجتمع والعمل، ستكون في مصر أهم و أكبر وأعظم عجيبة من عجائب الدنيا، فسيبنى أكبر هرم في الكون وستصبح مصر من أهم دول العالم، وسيزداد ميلاد النابغين في القرن الواحد والثلاثين فيها.

هذه هي صورة العالم عام 3000م، كما تخيلتها، والله أعلم.

 

 

صورة العالم في عام 3000م

 

الخميس ٢٥/يناير/٢٠١٨

٢٠.١٥ م

 

بقلم: 

 

حازم رمضان

المصدر: صورة العالم في عام 3000م الخميس ٢٥/يناير/٢٠١٨ ٢٠.١٥ م بقلم: حازم رمضان بداية، لا أحد يعرف المستقبل إلا الله. وأنا أتوقع أنه في عام 3000م سوف نصنع آلات تسافر بسرعة الضوء، وإذا سافرنا بسرعة الضوء سوف نستطيع السفر إلى كواكب ونجوم أخرى، ونحاول الإستفادة من الكواكب الأخرى، وسيصبح السفر عبر الزمن شيئا سهلا، لأننا إذا وصلنا إلى سرعة الضوء سنشاهد كل شئ بطيئا، وإذا اسرعنا سيتوفق الوقت، وإذا أسرعنا أكثر سيعود العالم للوراء لكن بسرعة الضوء أيضا. ستكون صورة العالم متطورة، لكن لا يمكننا تغيير شيء، أتوقع أن الطعام في المستقبل سيكون عبارة عن شرائح صغيرة يتغذي المرء عليها عن طريق رقم سري يدخله الإنسان في عقله عن طريق إشارة إلى العين. ستتوقف الحروب بين الدول ويعم السلام بين الناس، وسنصنع مدن طائرة فوق السحاب، وستصبح مدن اليابسة بإمكانها التنقل، وسيكون للمحيطات دورا أكبر عن الآن، وسيعيش بعض الأشخاص في مدن تحت الماء وفوق سطح البحر أيضاً، سنصنع حشرات إلكترونية تنقل المعلومات وتساعد الناس في بعض الأعمال، سنصنع روبوتات تساعدنا في جميع أعمالنا وتكون هي التي تبني البيوت والطائرات ويكون لديها مخ اصطناعي يجعلها تفكر وتتخذ قراراتها بنفسها. سيرتفع منسوب البحار وتغرق بعض المدن أيضا، وسترتفع درجة حرارة الكوكب مما سيؤدي إلى ذوبان الثلوج في القطبين، وستؤدي أيضاً إلى انقراض بعض الحيوانات، وسنصنع لحماً صناعياً بدلا من لحم الأبقار. على المستوى الاجتماعي والإنساني سيكون للمرأة حقوقاً ويكون لها دورا أكبر في المجتمع والعمل، ستكون في مصر أهم و أكبر وأعظم عجيبة من عجائب الدنيا، فسيبنى أكبر هرم في الكون وستصبح مصر من أهم دول العالم، وسيزداد ميلاد النابغين في القرن الواحد والثلاثين فيها. هذه هي صورة العالم عام 3000م، كما تخيلتها، والله أعلم. صورة العالم في عام 3000م الخميس ٢٥/يناير/٢٠١٨ ٢٠.١٥ م بقلم: حازم رمضان

ساحة النقاش

د.محمود رمضان عبدالعزيز خضراوي Dr. Mahmoud Ramadan Abdel-Aziz Khadrawi

katara
د.محمود رمضان عبدالعزيز خضراوي Dr. Mahmoud Ramadan Abdel-Aziz Khadrawi »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

81,498