تقرير الخارجية الأمريكية العاشر للإتجار بالأطفال لعام 2010 (1)" وضع التقرير مصر فى التصنيف الثانى للدول التى تقع فى قائمة المراقبة Watch List التى يصنفها التقرير بأنها دول تقوم بمجهود ضئيل فى مجال مكافحة الإتجار بالأطفال.

ويرصد التقرير كافة ظواهر الإتجار بالأطفال بكافة أنواعها حيث يشير التقرير فى الصفحة رقم 137 الخاصة بمصر – إلى أنها "محطة ترانزيت" لنقل الأطفال الذين يتم الإتجار فيهم ، خاصةً فى مجال الدعارة والعمالة غير القانونية ، مضيفاً أن رقماً يبلغ ما بين 200 ألف إلى مليون طفل من أطفال الشوارع (من الذكور والإناث) يتم إجبارهم على ممارسة التسول والدعارة من قبل عصابات محلية ، أو إجبارهم على العمل فى المجال الزراعى دون أجر.

وقال التقرير أن أثرياء الخليج يسافرون إلى مصر لعقد صفقات زيجات مؤقتة خلال فترة الصيف فقط مع مصريات فتيات تحت سن 18 سنة ، ويتم ذلك بتسهيل من أسر الفتيات المصريات وسماسرة تزويج الفتيات من الخليجيين ، كما يرصد التقرير حالات دعارة الأطفال التى تتم فى المواسم السياحية فى القاهرة والإسكندرية والأقصر.

ويؤكد التقرير أن مصر بلد ترانزيت <<إقامة مؤقتة>> لعصابات الإتجار بالأطفال الفتيات العاملات فى الدعارة من دول مثل أوزبكستان وأوكرانيا وروسيا ، حيث يتم نقلهن إلى إسرائيل لممارسة الدعارة التجارية ، مشيراً إلى وجود عصابات دولية منظمة متورطة فى هذه التحركات.

<!--[if !supportFootnotes]-->

 


<!--[endif]-->

(1) وزارة الخارجية الأمريكية : تقرير الإتجار بالأطفال ، الصادر عن مكتب مراقبة  ومكافحة الإتجار بالأطفال وتهريبهم ، لعام 2010.

 

 

 

المصدر: بحث بعنوان آليات المنظمات الإجتماعية الحكومية والأهلية فى مواجهة مشكلة الإتجار بالأطفال" إعداد الباحث إبراهيم محمد عبدالفتاح عبدالعزيز (كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 203 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

329,704

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر