الموقع الرسمي للأستاذ / حازم عبد الباقي المطارقي - محامٍ بالنقض

authentication required

<!--

<!--<!--

<!--

<!--<!--

هل هناك مقاصد خفيه من غلق المحلات بالقوه الجبريه؟

 

بقلم

حازم محمود عبد الباقي المطارقي

المحامي

 

 لا أعلم حتي الأن ما السند التسبيبي الذي يستند أليه قرار غلق المحال في العاشره مساء لأنني لا أعلم وجه الافاده منه بشفافيه وعلم ؟

 

وبحق كثيرا ما لا أعلم القصد من وراء أغلب قرارات الرئيس  بالضبط وحكومته - زي ما لا أنا ولا غيري يعرف كلمه الخواجه بيجو اللي قالها لاسماعيل ياسين ( وكل اما نقول للحمار...........).

مما جعلني أعتقد (وهذا حقي) أن من مقاصد غلق المحلات ما يلي وعد معايا :-

 

1 - زياده موارد الدوله بحصيله الغرامات (600ج غرامه) -  عاديك عن أنه سيؤدي الي زياده حصيله بعض الأمناء من الرشاوي(مع احترامي للباقين).

 

2 – تمكين الرئيس من بسط قوته علي الشعب (وخلي بالك أمريكا بتساند القوي (بمعني المستبد)لحد ما يقع أو توقعه لما يظهر أقوي منه) ومما يؤكد ما قبل القوسين أنه وان كانت الأزمه أزمه طاقه فنحن داخلين علي فصل الشتاء وفيه الطاقه بتقل بالطبع لعدم استخدام المراوح أو المكيفات وعامه يكثر فيه النوم؟

 

3 –  كانت الحكمه تقتضي استغلال فصل الشتاء لمعالجه أزمه الطاقه في موعد غايته الصيف المقبل وأقول أنه ان لم يكن من الممكن استغلال مشاريع المصريين الخاصه بابدال لمض اناره العواميد مثلا بالطاقه الشمسيه فمن الممكن استيراد عواميد طاقه شمسيه من الهند والمسأله حسبه 2 مليار لكن شوف هتوفر كام يومي ؟

 

4 – وماذا عن التصدي لسارقي الكهرباء وقاطعي الطرقات من الباعه ؟ أليس هذا الدور الأصيل للحكومه؟ أتري ان تصدت لهم أليس هذا سيوفر طاقه؟

 

5 – وبالتزامن مع معركه الدستور أري أن اشغال الرأي العام بمثل هذه القرارات (أو القوانين) المرتقبه غرضه تحويل قبله الاهتمام عن الدستور ليعد حسب الهوي أو حسب الفكر الذي يناله النقد عن جد؟

 

6- وما أثر هذا القرار علي مصير الثوره (الغائب) والذي من مطالبها زياده الانتاج والمساواه (مش نحابي  (ونحابي لفظ شيك ) لبتوع الخمور ونقفل محلات الأرزقيه ( ولاحظ ان الرئيس اسلامي اخواني وبدقن وبيصلي ) مما سيستتبع تسريح البعض للعماله (اللي ضايعه حقوثها أصلا وتحتاج لقرارات ثوريه) ويقيد الحريه والحق في العمل – عاديك عن ان الضرايب ماتعرفش الكلام ده؟

 

وبمعني أخر هل تم دراسه هذا القرار وأثره علي الاستثمار في مصر أم ان القصد منه تمكين مستثمرين مصريين بعينهم في مصر؟

 

7 – وان كان الغرض مشروع من أجل الطاقه – أليس من الممكن غلق لافتات المحلات من العاشره م أو تقليلها-  لكن المحلات لأ؟

 

8 – وكذا من الممكن اطفاء لوح الاعلانات الموجوده علي عواميد الاناره من ال10 م؟ وما أكثرها؟

 

9 - ومن الممكن الاستعاضه بلمض موفره لعواميد الاناره - بل ومن الممكن اطفاء اناره عمود بين كل عمودين.

 

10 - ولا أعلم هل هذا القرار كان في مشروع النهضه الذي لم أقرأه لأنني لم أصدق صاحبه (ولا منافسه) لكني أحترم اراده الناخبين مالم يشوبها تزوير؟ أم هو كما طالعت بعض الوثائق أن هذا من تعاليم  المرحوم الذي أحسبه شهيدا/ حسن البنا  رحمه الله والمسلمين؟وان قصد به النوم بدري للاستيقاظ بدري وهذا لم يعلن - وحتي وان كان الغرض ذلك فهذا تجاوز لدور الحكومه و الدوله فالحكومه لا تملك تقييد المواطن بالنوم بدري بل لها تحديد ساعات العمل مبكرا- وليس لها تأديب المواطنيين؟0

 

11 - أم هو اثبات نوايا لأخذ قرض صندوق النقد (بمعني املاءات من الصندوق) ومحدش يقولي صدق الرئيس لما يقول مفيش املاءات علينا من صندوق النكد الدولي فأنا لا أصدق ألا الواقع وما فيه المصلحه.

 

12 –  أنه وبالتأمل في سياسه الرئيس / مرسي  وجدت أن مؤاداها هيلب يور سيلف - بمعني ان الريس بيقول للشعب لو عايز أنبوبه شلها علي كتفك من المستودع للبيت طالما انك من أصحاب الدعم وروح المستودع واقف ساعات وشلها علي كتفك دا لو كنت قدرت تطلع بطاقه تموين أصلا - ولو عايز نظافه نظف بنفسك الشوارع وما تسألنيش عن شركات النظافه ولا علي ايصالات الكهرباء اللي ما زلت بحصل فيها فلوس مقابل القمامه وبرغم اني من صلاحياتي كرئيس الغاءها بس مش هعمل كده لأنك يا مواطن لازم تشيل مع الموازنه - ولو عايز نوفر لك طاقه أقفل محلك أو نقطع النور عليك يا مواطن بدون ما حتي ننبهك بالقطع وانت وحظك بئه تكون في أسانسير فيقف بيك أو يكون عندك ضيق تنفس فتموت من الحر أو000ألخ وكمان وبدون ما يقطع علي الرئيس فاجأه زيك ........وبكده تكون النهضه اراده شعب .

ولولا ان من الله علينا ببعض الوزراء (الأقليه القلائل) اللذين لا ينتهجون ألا العمل باستقلاليه لضاعت مصر سريعا.

 

حتي ان فخامه الرئيس صرح في أسيوط أنه سيدعوا الشعب للثوره ضد الفاسدين - اللي هو عارفهم بحكم انه رئيس - بس مش عايز يبعدهم وعايز الشعب يقوم بثوره - طب لو مقمشي الشعب بثوره أو لم يمتثل لدعوه فخامته (ان دعي) هل سيبقي الفاسدين ؟ والي أن تجيء لحظه رحيلهم أليس من المنطقي أنهم سيفسدون لحينها؟ حقا نهضه الرئاسه اراده شعب وعلي الشعب ان يعي سياسه هيلب يور سيلف0

 

بعد ما سبق أترك للقاريء الاستنتاج والاجابه :- هل انتقامي أم قصد به الصالح العام وبني علي دراسه علميه وكان الحل الوحيد ؟

ولا أعلم هل ممكن أن أحسبه للصالح العام طالما لا يوجد معارضين من الحكومه او المحافظين أو نوابهم لهذا القرار أو القانون المرتقب؟ أم أحسب أن الحكومه و المحافظين و نوابهم ليس لديهم تصور علمي لمعالجه المشاكل أم أنهم مقتنعيين؟

            أنا لا أستبق الأحداث ولا أنتقد لمجرد النقد – فبين طيات وجهه نظري حلول - لكني لا أري الحل في غلق المحلات ان كانت المسأله توفير طاقه – و ان كان الغرض غير ذلك فنحن في مصيبه  ووجب علينا أن نقول حسبي الله ونعم الوكيل.

 

 

 

 

ساحة النقاش

حازم عبد الباقي المطارقي - مُحامي بالنقض

hazimm
التواصل عبر واتس آب 📱01224460922 ساعات الدوام : بحسب المواعيد. ⚖️ المكتب القانوني لأعمال المحاماة . 🇪🇬جمهورية مصر العربية – القاهرة – 44ش الجمهورية – نهاية عبد الخالق ثروث - وسط البلد. حدمات المكتب وتخصصاته http://kenanaonline.com/users/hazimm/topics/202962 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

481,552