محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

مشابهات المزارع السمكي Aquamimicry: ثورة في مفهوم مزارع الجمبرى

ترجمة/محمد شهاب

اصطلاح مشابه المزارع المائية Aquamimicry، يسعى إلى محاكاة الأوضاع في مصبات المياه، و ذلك بخلق نموات مزدهرة من  بلانكتون حيوانية zooplankton ( عادة تكون مجدافيه القدم copepods) كمضيف غذائي لمزرعة الجمبري، و البكتيريا التي تحافظ على نوعية المياه. و يتم ذلك عن طريق تخمر مصادر الكربون، مثل الأرز أو ردة القمح، بمادة بروبيوتيه probiotics مثل بكتيريا من نوع Bacillus sp. و التي تطلق مغذياتها.

تعتمد العملية السابقة على:

أولا: كمية الكربون المضافة، التي تخفض و لكن ليست معتمده بشكل دقيق على معدل تواجد النتروجين.

ثانيا: بدلا من تشجيع و تعليق كميات كبيرة من البيوفلوك bioflocs و الرواسب التي أزيلت من نظم  أكثر تكثيفا، و يعاد استخدامها بواسطة حيوانات آخري.

الشكل الأمثل، لمظهر مشابه المياه، و تكوين مياه المصبات الطبيعية، و التي تشمل الطحالب الدقيقة microalgae و البلانكتون حيوانية zooplankton. و عندما يحدث هذا التوازن يقابل انخفاض الآس الهيدروجيني pH و تذبذب الأكسجين DO، عندها لا يصبح هناك حاجة إلى مضادات حيوية  antibiotics أو الكيماويات لأن ردة الأرز تكون مصدر المغذيات للبلانكتون الحيواني zooplankton و البكتيريا كمصدر بريبيوتيك prebiotic، لخلق synbiotics(محمد شهاب:خليط من البروبيوتيك و البريبيوتك متحدة)، و الذى هو احد الإضافات الغذائية أو المحتويات من البروبيوتيك و البريبيوتك متحدة.

النجاح في هذا المدخل يشتمل على تخفيض معدل التحويل للعلف، أيضا يقلل من التبادل المائي، و القضاء على المرض. 

محمد شهاب:

 

تكنولوجيا البيوفلوك  bio-flocs technology هى تخلط بين إزالة مغذيات من المياه مع إنتاج كتلة حيوية ميكروبية

المصدر: aqtinfo
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 305 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,310,521