محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

<!--

<!--<!--

مزارع سمك عميد طيار / على حجاج

بقلم /محمد شهاب

هو العميد طيار على حجاج، هو  رب لأسرة جميله، حسن الخلق، عفيف اللسان، وسيم، متعدد الاهتمامات، يعشق الموسيقى الكلاسيكية، و البيئة، و انضمت لاهتماماته زراعة السمك، كنت أقابلة في ندوات بالمنتديات الثقافية السكندرية، و عرضت عليه تقديم محاضرة عن الاستزراع السمكي، فلبى الطلب، و كان حاضرا معه، مزارع سمك و تاجر سمك و فسيخ سكندري وهو الحاج/ عبده و الذي يملك مزرعة سمكية في أبو المضامير-محافظة البحيرة- و ذلك في جمعية الشبان المسيحية، و التي كنت أدير ندوات ثقافية بها كل يوم اثنين لمدة زمنية ليست بالقليلة. ثم تقابلنا عدة مرات بعد ذلك، منها لدى النائب عضو مجلس الشعب السابق أبو العز الحريري، حيث كان يعاونه في عرض مشاكل مزرعته السمكية إعلاميا.

أحب العميد/على حجاج زراعة السمك، بعد أن حدث، و هو شيء ملفت للنظر، أن قام بزراعة السمك في قاعدة جوية، تابعة للقوات المسلحة، و كان يمر بها مجرى مائي، فقام باستغلاله في تربية السمك. و كعادة بعض ضباط الجيش، هناك استراحة المحاربين، أي بعد تقاعدهم، و نظرا لعشقه لتربية الأسماك و المزارع السمكية، و التي تعلمها في القوات الجوية، فأستأجر، قطعة أرض في منطقة بحيرة مريوط- محافظة الإسكندرية – من هيئة الثروة السمكية، و تعرض بسببها لمشكلات جمة، من استيلاء على أرضه، و نفوق سمك، و منها منذ عدة أسابيع، نفق حوالي 100 طن سمك في مزارع بحيرة مريوط،  ومن المزارع التي أضيرت مزرعته. على الرغم من أنى حذرته منذ بداية مشواره في مزارع السمك، أن الإسكندرية ليست بالمكان الأفضل لزراعة السمك، و شرحت له الأسباب، و لكن كانت له مبرراته، على الأقل أسرته بالإسكندرية، و ابنته كانت طالبه بجامعة الإسكندرية.

تحياتنا إلى العميد طيار/على حجاج، في ذكرى حرب 6 أكتوبر، التي كان هو أحد أبطالها، و تحية آخري إليه، بسبب روحه القتالية، و صموده و جهده في سبيل بقاء مزرعته السمكية الحزينة بمريوط!!!

 
<!--
<!--<!--

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك و كنانة او لاين:

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

 

المصدر: محمد شهاب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 319 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,907,081