محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

<!--

<!--<!--

(7)

نراقب هيئة الثروة السمكية

محمد شهاب

<!--


<!--
<!--<!--نقدم فى تلك المقاله السابعه رأى لمزارع أسماك عما يراه فى بعض من قيادى هيئة الثروة السمكية، بغرض البناء و ليس الهدم بتاريخ 18/10/2012 – مجموعة (الأستزراع السمكى و المصايد فى مصر و الوطن العربى) على الفيس بوك ، و ذلك تحت عنوان :

<!--
<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->لماذا ننتقد الهيئـــــــــــــــــة ؟؟؟

كثيراً ما يطرح على هذا السؤال ...والإجابة باختصار

أن من يجد في نفسه هوى في حب هذا المجال يشعر أن دور الهيئة به قصور كبير
تجاه مسئوليتها في تنمية هذا المجال...وان الهيئة التي كانت القاطرة التي تقود التنمية منذ أواخر عقد السبعينات حتى منتصف التسعينات, أصبحت في وقتنا الحالي حجر عثرة أمام التنمية..يكفى أن نراها تسوق مؤخراً لمشاريع يعلم الكثيرين عدم جدواها..وان مشاريعها الإرشادية في عقد الثمانينات أصبحت في وقتنا الحالي في المؤخرة...ولا تتوانى الهيئة في إصدار الإحصائيات والتصريحات التي يعلم الكثيرين عدم دقتها. إننى وغيري أمام هذا الوضع نشعر بالمرارة .


إن الهيئة هي المسئول الأول عن إدراك واقع الحال الحالي للقطاع وهى المسئولة عن ألاف من منتجي الأسماك والصيادين ..وأى قصور في أداء الهيئة يعنى قصور في حق هؤلاء. ولما كانت تلك الفئات لا تجد كيان يعبر عنها ويتواصل مع الهيئة فان الأزمة ما لبثت أن تفاقمت. وكان دورنا الواضح منذ بدأنا تلك المجموعة هو التواصل بين كل الفئات العاملة في هذا المجال من اجل التعاون لتحقيق التنمية. وقد تبين لنا خلال الفترة من إنشاء تلك المجموعة حتى وقتنا الحالى إن الكثيرين من المسئولين في الهيئة لا يردون الاعتراف بالمشكلة !فنظل نعرض سلبيات ومشاكل كي نجد أذان صاغية لكن هيهات قد تعودوا. ومن ثم لا نجد السياق مناسب لعرض حلول لمشاكل لا يؤمنوا بوجودها !ولم يشذ إلا قليلون احتفينا بهم أيما احتفاء ولا نفوت تلك الفرصة في ذكر دورهم ورغبتهم في التواصل وتحقيق التنمية وعلى رأس هؤلاء الدكتور ناصر الشعراوى.أما الفريق الأول فلم نجد طريقة ما للتواصل معه غير تلك الطريقة العقيمة ذكر السلبيات والهجوم الساخر..لعل وعسى!  وهذا جعلني شخصياً حريص على عدم الاختلاط بهذا الفريق في اى مناسبة حتى لا أشعر بالحرج الشخصي نتيجة توجيه نقد إلى هذا الفريق بالنقد الموضوعي تارة والسؤال تارة والنقد الساخر تارة ....ليس رغبة في جلد هؤلاء وتحقيرهم وتذكيرهم بضآلة حجمهم بقدر ما هي دعوة إلى التواصل من اجل الالتفاف إلى المصلحة العامة .
كنا وسنظل هكذا ندعوا إلى التواصل من اجل المصلحة العامة
.
هذا هو مبدأنا وتلك هى توجهاتنا . ونرحب باقتراحات اخوانا فى سبيل تلك الغاية
.
 
يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

 

المصدر: بتاريخ 18/10/2012 – مجموعة (الأستزراع السمكى و المصايد فى مصر و الوطن العربى) على الفيس بوك
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 269 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,072,479