محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

 

صناديق نقل السمك و الثلج و الاتحاد الأوروبي!!!!

محمد شهاب

منذ عدة سنوات مضت، حضر وفد من الاتحاد الأوروبي و زار حلقات السمك، و لفت نظره الصناديق الخشبية المستخدمة في نقل السمك، و التي هي ليست ملساء و مادة السيليولوز المكونة للخشب و في جو البلاد الدافئ مع الرطوبة و بقايا الأسماك، كل هذه العناصر، تجعل العد البكتيري يرتفع بشكل حاد في خلال دقائق، حسب تحليلات قام بها معامل تحت إشراف الاتحاد الأوروبي منها كلية الزراعة جامعة الإسكندرية(الشاطبى)-قسم تكنولوجيا الأغذية، فوضع الاتحاد ضمن شروطه لاستيراد الأسماك من مصر، عدم استخدام تلك الصناديق، و من المعلوم أن هناك في كل أنحاء العالم أصبح استخدام الصناديق البلاستيكية الملساء التي يمكن غسلها و لا تساعد على زيادة العد البكتيري و سعرها المناسب و تحقق الشروط الصحية اللائقة.

أما الثلج فهناك و جود آمونيا  شكل يجعل استخدامه غير محقق للشروط الصحية، نظرا لوجود متبقيات من الآمونيا تترك أثرها على السمك. و لهذا وضع الصناديق شروطه التي تمنع من أستخدم الثلج بالمواصفات الحالية، في حالة تصدير أسماكنا للاتحاد.

كانت هذه بعض من مسببات انخفاض حاد في صادراتنا من الأسماك حتى وصلت حاليا إلى حوالي 7 آلاف طن في السنة. و كان الاتحاد الأوروبي قد أوقف استيراد اسماك مصر لمدة 3 سنوات لحين انتهاء المفاوضات مع مصر و الوصول لاتفاقية تحدد شروط التصدير.

 

 

 

 
يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/
 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 738 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2012 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,907,897