محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

هل أكل السمك يسبب العطش فى رمضان؟

إعداد/محمد شهاب

أكل السمك يسبب العطش، هذا المعتقد شائع لدينا منذ القدم، فالمعروف أن أكل السمك يسبب العطش، ويحتاج بعده لشرب كمية كبيرة من المياه، وهذا المعتقد يتسبب فى امتناع الكثيرين عن تناول المأكولات البحرية فى شهر رمضان، تجنبًا للشعور بالعطش أثناء صيام الشهر الكريم، فما حقيقة هذا الاعتقاد وهل أكل السمك يسبب العطش فى رمضان ويجب تجنبه؟

يجيب الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا واستشارى أمراض الجلدية، على واحد من أشهر الموروثات الغذائية الخاطئة المنتشرة فى مجتمعنا المصرية، وينفى صحة المعتقد السائد بأن تناول المأكولات البحرية فى رمضان يسبب العطش أثناء الصيام، مؤكدًا أنها معلومة خاطئة وليس لها أساس من الصحة.

وقال الناظر فى تصريحات صحفية له حول الأسماك وأكلها: إن ما يُضاف إلى السمك من ملح وتوابل هى التى تسبب العطش وليس السمك نفسه، ونصح بعدم حرمان الجسم من هذه الوجبة الصحية فى رمضان.

 كما أشار رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا واستشارى أمراض الجلدية، إلى معتقد آخر عن السمك، يقول إن تناول السمك أثناء نزلات البرد يؤدى إلى زيادة حدة المرض، وأكد أنه معتقد خاطئ، وغير علمى وأنه أقرب إلى الخرافة، فلا يوجد مشكلة أو خطورة من تناول السمك والبيض أثناء نزلات البرد.

المصدر: falsoo
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 189 مشاهدة
نشرت فى 29 مايو 2019 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,903,548