موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

اللــبان الــمـــر

(الكندر-الدكر)

اللــبان الــمـــر

(الكندر-الدكر)

 

نتابع اكتشاف الكنوز الربانية الموجودة بالاعشاب والنباتات الطبية واليوم نتحدث عن اللبان الكندر او ما يطلق عليه اللبان الدكر او المر فقد استخدمة القدماء والاجداد من قديم الزمن وكنا ونحن صغار نستخدمه كثيرا ولم نعرف لماذا الا انه كان يساعد فى علاج الكحة المزمنة واليوم نتحدث عن هذا النبات السحرى والطبيعى لكثرة فوائده الطبية .

فقد إكتشف العلماء أن هذا اللبان يحتوى بوفرة عالية جداً على مادة الكورتيزون المضادة لجميع الإلتهابات والمسكنة للآلم.. والمدهش والعجيب أن الكورتيزون الطبيعى الموجود فى هذا اللبان لا يقارن بالكورتيزون الصناعى الكيميائى .. لأن الكورتيزون الكيميائى له أضرار وآثار جانبية بالغة ومضاعفات

 للجسم .. ومنها :

ضعف وترقق العظام ” هشاشة العظام ” ، خلل شديد فى الجلد والبشرة ، خلل شديد فى وظائف الكبد والكلى .

فوائد اللبان الدكر

يعتبر اللبان مطهّراً عامّاً لأعضاء الجسم الداخلية والخارجيّة، وهو مقوٍّ لجهاز المناعة، كذلك فهو معقّم للحروق ويسرع التئام الجروح .

مهدئ للأعصاب فهو مهدّئ طبيعي للأعصاب؛ فهو يعالج حالات القلق والتوتر والإجهاد العصبي، ويفتح ممرّات التنفّس، ويساعد على الاسترخاء العام.

اللبان المر يعتبر مضاد حيوى طبيعى فهو يحتوي على نسبة عالية من مادة الكورتيزون ممّا يجعله مضاداً فعّالاً لشتى أنواع الالتهابات دون أن يحدث آثاراً جانبيّة كالكورتيزون الصناعي الّذي يتسبّب بآثار خطيرة على الصحة؛ كقصور الكبد، والكلى، وزيادة الوزن، ومشاكل في البشرة، والدهون، وهشاشة العظام .

لبان الدكر مقوٍّ للقلب ومنشّط للدماغ، ويزيد قوّة الذاكرة ونسبة الذكاء. معالج طبيعي للقصور الكلوي . منشّط للجسم، ويمنع الشعور بالضعف العام والإرهاق المزمن؛ فهو يقوّي الجهاز العصبي والتنفّسي والهضمي والبولي. يطرد البلغم، ويعالج السعال وشتّى ----------------

 

للمتابعة

 

موقع بسمة امل العائلى

 

http://basmetaml.com/?p=3631

المصدر: موقع بسمة امل العائلى http://basmetaml.com/?p=3631
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2017 بواسطة hassanrzk

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
الاعاقة وتنمية الموارد البشرية »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

140,601