موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

طرق التعامل مع الناس

افضل طرق واساليب

التعامل مع الناس

كيف نتعامل مع الناس وماهى الطرق التى نتبعها للتعامل معهم ؟

فن لا يجيده الكثيرين بالرغم من أهميته ، فن المعاملة الحسنة بين الناس به ننشر الحب والسلام في المجتمع ، والتعامل مع الناس من المهارات الاجتماعية التي يجب أن نتعلمها ، وقد كان رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام قدوة الخلق في بمختلف طباعهم ، وقد نجح في التعامل مع الكافر العاصي ، والمؤمن ، العاصي ، ولو أننا احتذينا حذوه لكنا نعيش في مجتمع يسوده السلام ، كذلك نجد علماء الإجتماع ينصحون بالتحلي ببعض الخصال عند التعامل مع الناس والتي نتعلمها معا لكسب ثقة الناس ، ومحبتهم .

أفضل أسلوب للتعامل مع الناس :

1- الاحترام في التعامل :

عندما تبدأ في في التعامل مع الناس باحترام أنت تجبرهم بذلك على احترامك ، وهو نابع من احترامك لذاتك ، أما التعامل بسخرية وأسلوب غير لائق في الحديث يفتح الطريق لمستوى للاستهزاء ، وتعلم احترام أراء الآخرين ، واحترام الكبير والصغير ، إذ أن التعامل مع كل شخص يتطلب حكمة وذكاء .

2- اللباقة في الحديث مع الناس :

كن قليل الكلام لا تتحدث إلا بالمفيد ، واختيار الألفاظ المناسبة للموقف بعناية ، والتحلي بحسن الاستماع ، و حاول ألا تقاطع أحد في أثناء حديثه ، أو تفرض آراءك على الناس ، حاول التحدث دائما بصوت منخفض تكسب حب الناس ، ولا يملون من أحاديثك مهما طالت .

3- الابتسامة :

كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بشوشا مبتسما في مقابلة الناس فقال : “تبسمك في وجه أخيك صدقة” ، أي أنك تؤجر على الابتسام في وجه الناس ، لا أن تقابلهم عبوسا متجهما ، وتتحدث معهم بعصبية ، فليس من الجيد أن ينعكس ما بداخل الإنسان من متاعب على معاملته للآخرين .

4- تقدير الناس :

يحتاج كل منا التقدير من الآخرين في مواقف كثيرة ، وينعكس عليه بالسعادة ، فمن الجيد تقدير الناس ومجاملتهم ، ولكن ألا يتخطى الحد فينقلب للنفاق الذي يبدو واضحا للآخرين بل ويكون مكروها .

5- ضع حدود لعلاقتك مع كل شخص :

 

للمتابعة

موقع بسمة امل العائلى

http://basmetaml.com/?p=3334

المصدر: موقع بسمة امل العائلى http://basmetaml.com/?p=3334
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2017 بواسطة hassanrzk

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
الاعاقة وتنمية الموارد البشرية »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

131,928