موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

كيف نتعامل مع الناس وماهى الطرق التي نتبعها للتعامل معهم ؟

هناك اشخاص نقابلهم فى حياتنا قد نتوافق معهم وقد نختلف معهم وهناك من يظهرون لك  العداء، أو حتى الكراهية دون سبب يذكر .

وقد يحاولوا أحيانا تخريب كلّ جهد تقوم به في محيطك، وجعل حياتك مزعجة وبائسة. ولكن هل يجب عليك الاحتذاء بهم، وتتبع خطاهم إلى طريق الشر والحقد؟ كلا، يجب أن تكون أذكى من ذلك، وتأخذ الطريق السريع إلى الخير والعمل الجيد، وإذا كان ممكنا أيضا أن تلتف حولهم وتتركهم خلفك.

فهم لا يعرفون فنّ التّعامل الاجتماعيّ، لذلكَ فإنّ العلاقات الاجتماعيّة مهما كانت تؤثّر على حياةِ الإنسان ومستقبله ومكانتهِ بين النّاس، يرى البعض صعوبةً بالغةً في التّعامل مَع الآخرين بذكاء، إلّا أنّ أيّ إنسان بإمكانهِ أن يكون اجتماعيّاً ومحبوباً من قبل المجتمع الذي يعيشُ فيه، فقط يحتاج إلى عدم الخوف والخجل، ومحاولة كسرِ الحواجز مع الآخرين، فهذا الأمر مُهمّ في الحياة لتحقيقِ الأهداف وبناءِ علاقاتٍ من اجل استمرار الحياة المجتمعية والتعاونية بين البشر 

فهذا الفن فن لا يجيده الكثيرين بالرغم من أهميته ، في المعاملة الحسنة بين الناس تنشر الحب والسلام في المجتمع ، والتعامل مع الناس من المهارات الاجتماعية التي يجب أن نتعلمها ، وقد كان رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام قدوة الخلق في بمختلف طباعهم ، وقد نجح في التعامل مع الكافر العاصي ، والمؤمن ، العاصي ، ولو أننا احتذينا حذوه لكنا نعيش في مجتمع يسوده السلام ، كذلك نجد علماء الاجتماع ينصحون بالتحلي ببعض الخصال عند التعامل مع الناس والتي نتعلمها معا لكسب ثقة الناس ، ومحبتهم .

 

أفضل أسلوب للتعامل مع الناس 

 

للمتابعة

موقع بسمة امل العائلى 

http://basmetaml.com/?p=3285

المصدر: موقع بسمة امل العائلى http://basmetaml.com/?p=3285
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 10 أغسطس 2017 بواسطة hassanrzk

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
الاعاقة وتنمية الموارد البشرية »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

135,587