موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

أمراض  تؤثر على الزواج
يحث الإسلام على الزواج  والزواج من سنن الأنبياء والمرسلين فيقول الله في القران الكريم  :وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآَيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ   الرعد: 38،
والزواج آية من آيات الله في الكون لقوله تعالى:  وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ  1
روي أن رسول الله  قال:
(يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه أغض للبصر وأحفظ للفرج ,ومن لم يستطع فعليه بالصوم ,فانه له وجاء . ) رواه البخاري
ومن اجل الاستمرار للأسرة والسير في سلامة الحياة والأبناء وجب الفحص الطبي للزوجين قبل الارتباط لأمور طبية وعلمية وجب ألمحافظه عليها وخصوصا أمراض الوراثة التي تتوارث من جيل إلى جيل أخر.
والسؤال هنا يكون ما أهمية الفحص الطبي قبل الزواج وماذا لو  ظهر شيء في الفحوصات التي تجرى قبل الزواج يعني البحث عن زوج أو زوجة أخرى، كيف توضح هذه الصورة؟
و هذا السؤال يقودنا إلى جميع الأمراض التي من الممكن أن تؤثر على الزواج و على قدرة احد الزوجين في القيام بدورة بشكل المطلوب.
 و هذه الأمراض أمراض نفسية اجتماعية و الأمراض العضوية.
 وعلى سبيل المثال الشخص الذي لدية إصابة في العمود الفقري و هو مقعد قد لا يستطيع أن يودي حقوقه الزوجية بشكل المطلوب من دون مساعدة طبية متخصصة.
كذلك الأشخاص المصابون بأمراض في الأعضاء التناسلية أو أي مرض عضوي أو نفسي آخر.
و لذلك فحديث الرسول صلى الله علية وسلم القائل :تخيروا لنطفكم من الناحية الطبية يشمل جميع الأمور الوراثية و غير الوراثية العضوية وغير العضوية.
للمتابعة
http://basmetaml.com/?p=2857


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 15 يونيو 2017 بواسطة hassanrzk

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
الاعاقة وتنمية الموارد البشرية »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

138,556