موقع بسمة امل العائلى

موقع يهتم بالاسرة وقضايا المجتمع والشباب والزواج والاسلاميات والتنمية البشرية والطب البدسل والتربية

خضروات وفاكهة واعشاب

تحارب السرطان

نتيجة بحث الصور عن صور للاعشاب

مازالت الاعشاب الطبية والخضروات  والفاكهة  والاسماك تلعب دورا كبيرا فى حياة الانسان نموا وتغذية وعلاجا ومن خلال البحث عن الفوائد التى يستفيد منها الانسان من هذه الاشياء وخاصة فى علاج الاورام السرطانية او الحد منها سواء للحماية او عدم الانتشار داخل الجسم نركز اليوم على هذه الاصناف المفيدة للجسم للعلاج والحد من الاورام السرطانية للانسان

اولا : الاعشاب الطبية

الزنجبيل

منذ فترة طويلة والزنجبيل يعد علاجًا شعبيًا لعلاج نزلات البرد والإمساك لاحتوائه على مواد مضادة أكسدة تساعد في علاج تلك الأمراض والتخفيف من أعراضها المزعجة، ويمكن تناول الزنجبيل المطحون على هيئة توابل تضاف إلى الأطعمة المختلفة لتعطي لها مذاقًا رائعًا وفريدًا، كما يمكن تناول الزنجبيل طازجًا لتوفير الراحة للمعدة، ويساعد تناول الزنجبيل في الحماية من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة وخاصة سرطان المعدة والقولون.

إكليل الجبل

يعتبر إكليل الجبل والمعروف باسم “روز ماري” من أعشاب البحر المتوسط  الخشبية وأحد أفضل المصادر الطبيعية للمواد المضادة لأكسدة، ويستخدم هذا العشب في العديد من الأطباق الإيطالية حيث يمكن إضافته للحساء والصلصات المختلفة، كما يساعد إكليل الجبل على إزالة السموم من الجسم وعلاج مشكلة عسر الهضم وفقدان الشهية، ويمكن الحماية من الإصابة بأمراض السرطان عن طريق تناول كوب من شاي إكليل الجبل يوميًا للحفاظ على سلامة الجسم وحمايته من الأخطار التي قد يتعرض لها.

الكركم

يعتبر الكركم أحد أفراد عائلة الزنجبيل العشبية والمشهور باسم الكاري والتي يستخدمها الطهاة المحترفون في تحضير الوجبات الغذائية في المطاعم الفاخرة لنكهته اللذيذة، وقد أثبت هذا المركب خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويحتمل أن تكون حماية ضد تطور مرض السرطان بما في ذلك القولون والبروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد.

الفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار من الأغذية التي تساعد في علاج بعض الآلام، فاكتشف الباحثين أن تناول الفلفل الحار يساعد على إفراز الجسم لمواد كيميائية تعمل على التخفيف من الشعور بالألم وتسكينها، وهذا لا يعني وضع الفلفل الحار على المناطق المصابة بآلام فهذا الأمر قد يزيد من شدة الألم وإنما استشارة طبيب متخصص لاستخدام أدوية وكريمات موضعية تحتوي على بعض العناصر المأخوذة من الفلفل الحار لتسكين الألم، وللحماية من الإصابة بالأمراض السرطانية يمكنك أن تقومي بتناول الوجبات التي تحتوي على كمية مناسبة من الفلفل الأحمر ولا تفرطي في الكمية المضافة للوجبات وذلك للتأثيرات السلبية للفلفل الأحمر على صحة الجسم.

النعناع

استخدم النعناع منذ آلاف السنين كوسيلة للتخفيف من مشكلات الجهاز الهضمي حيث يقوم بتخفيف الغازات وعلاج عسر الهضم والمغص والإسهال وتحسين تدفق الصفراء، كما يعمل النعناع على حماية الجسم من السرطان، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من الشاي المضاف له النعناع يوميًا أو تناول كوب من مشروب النعناع الساخن، وأثبتت دراسات علمية أن النعناع يساعد على التخفيف من مشكلة قروح الفم المؤلمة التي يمكن أن تحدث من العلاج الكيميائي والإشعاعي.

الـــــزعتــــر

الزعتر من أهم الأعشاب المقاومة للسرطان. حيث يتميز بخواص فعّالة مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم كذلك. يحتوي الزعتر أيضًا على مركبات حيوية تساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا. ملعقة صغيرة من الزعتر تحتوي على كمية من مضادات الأكسدة مساوية ل 2 كوب من العنب الأحمر. كما يحتوي كذلك على مادة الكيورستين التي تساعد على منع نمو الخلايا السراطانية في الجسم.

للمتابعة

http://www.basmetaml.com/ar/page/1104

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2016 بواسطة hassanrzk

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
الاعاقة وتنمية الموارد البشرية »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

118,109