دكتور / حسن بخيت

بوابة العرب للثروات الطبيعية

المياه الاقليمة والبحيرات تنادى أهل الاستكشاف والتعدين .........................................

دكتور / حسن بخيت

رئيس المجلس الاستشارى العربى للتعدين 

رئيس رابطة المساحة الجيولوجية المصرية

[email protected]

 

 

16 مليون طن متري تم اكتشافها حديثا من المعادن النادرة بالمياه الاقليمة لليابان يمكن أن تجعل اليابان مستقلة عن الصين خاصة فيما يتعلق بالدور الرئيسى لهذه المعادن فى صناعة اجهزة الاتصالات ومنها اجهزة المحمول.

وقد اجتذبت آفاق استكشاف معادن قاع البحار انتباه علماء البحار وخبراء التكنولوجيا على الصعيد العالمي.وقد اخذت اليابان خطوات كبيرة فى الفترة الاخيرة للتنقيب عن االمعادن بالمياه الاقليمية ببعثة مشتركة بين الوكالة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الأرضية البحرية وعدد من الجامعات منها جامعة طوكيو وقد تم نشر تقرير بدلك في 10 أبريل 2018.

...................................................................................
وتعليقا على هذا الخبر للاستفادة منه فى تطوير الاداء عندنا بمصر والدول العربية :

اولا : تمتلك الكثير من الدول العربية وعلى راسها مصر كثير من البحار والبحيرات والانهار ولهذه المسطحات المائية مصباتها ولا شك ان بعض هذه المصبات تحمل عبر الاحقاب الجيولوجية ما تجلبه الوديان المختلفة من رواسب رملية قد تحوى على خامات معدنية ذات قيمه مما يستدعى وضع خطط وبرامج استكشافية لها..

.............................................................................................
ثانيا  : أهمية التلاحم بين جهات البحث والتنقيب الرسمية عندنا وبين الجامعات والمراكز والهيئات البحثية المختلفة ذات العلاقة .

............................................................................................
ثالثا : البدأ فى اعداد الخطط للتنقيب البحرى فى المياه الاقليمية والبحيرات وما يتبعه استجلاب تكنولوجيات مناسبة من سفن ابحاث وخلافه ...اكيد نحتاج خبرة اجنبية تساعدنا ..والذى نعلمه الان ان هناك سفينة ابحاث مشتركة بين السعودية والسودان للتنقيب عن المعادن بالبحر الاحمر . ....نامل اللحاق بالركب والتنسيق والمتابعة

hasan

hassan

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 418 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,149,764