دكتور / حسن بخيت

بوابة العرب للثروات الطبيعية

مناهج تدريس علوم الارض بالمدارس

دكتور/ حسن بخيت

01228224563-elmonier@hotmail.com

 17 اغسطس 2017 كان الاجتماع الثالث للجنة المشكلة من شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين وممثلين عن وزارة التعليم وبعض خبراء الجيولوجيا ومدرسى مادة الجيولوجيا لاستكمال اعمال اللجنة بهدف تطوير مادة الجيولوجيا بمراحل التعليم المختلفة ومن اهم النقاط التى تم مناقشتها :
1- تدريب معلمى المادة  وأغلبهم معلمى أحياء على الالمام بمواد المقرر بالصورة الموسعة التى تمكن المعلم من أستيعاب كافة تساءولات الطلاب بما يتناسب مع اهمية توصيل المفاهيم العلمية الصحيحة لمادة علوم الارض….وبالفعل تم الاتفاق على تدريب أول دفعة لهم بمقر النفابة يوم السبت 19 اغسطس.
22- تم أستعراض مسودة العناصر الرئيسية للمشروع المقدم من أ.د فراج الصعيدى الاستاذ بهئة المواد النووية وهو مقترح تدريجى يشمل كل من المرحلة الاعدادية والثانوية .
3- أهمية تزويد العملية التعليمية بوسائل الايضاح الحديثة الورقية والالكترونية  الموحدة والتى يتم أعدادها مركزيا من قبل المتخصصين وطبقا للمعايير السليمة وبعيدا عن الاجتهدات الشخصية الفردية .
4- الرحلات الجيولوجية وبرامج الارشاد الجيولوجى المزود بالنشرات التعريفية  واللوحات التعريفية الثابتة بمواقع االظواهر الجيولوجية النادرة مثل محمية وادى دجلة والغابات المتحجرة وكهف سنور وغيرها من المواقع الهامة .
55- ستقوم النقابة باعداد خريطة موقع عليها اشهر الظواهر الجيولوجية النادرة مع اعداد نشرة تعريفية علمية لكل موقع مع ترشيح عدد من المرشدين الجيولوجيين لمصاحبة الرحلات الجيولوجية بالتنسيق مع وزارة التعليم.
6- يتم الاعداد لبرتوكول تعاون بين نقابة العلميين ووزارة التعليم لتقنيين اعمال هذه اللجنة بصورة مؤسسية.
 مادة علوم الارض ....هى الطريق لايجاد الوعى الثقافى لاستغلال ثروات مصر الطبيعية 
منهج ذو اولاوية قصوى  فى بلد يزخر بالثروات الطبيعة .....الله المستعان

hasan

hassan

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 16 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2017 بواسطة hasan

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

630,374