مودة ورحمة

لتعم المودة والرحمة في البيوت

إعداد :  أم تقوى

 

 

الكتاب  : كيف تكسب محبوبتك

المؤلف : د. صلاح صالح الراشد

 

ان الحب مهارة مكتسبة غالبية الناس لا يعرفون عنها شيئا . ان لا تعرف هذه المهارة يعني انك معرض للعيش في كراهية وحسد وتعاسة .

هذا الكتاب يبين لك معاني الحب المطلق وكيف تكسب من خلاله في تطبيقات عملية ومبسطة .

وان اكثر ما يميز الكتاب هو ( اسلوب الطرح ) المتعلق يالتنمية البشرية ووجود ( الملاحق واوراق العمل والتمارين والجداول الاسبوعية والواجبات ) لذلك      وجب ان نطلق على هذا الكتاب لقب ( كتاب الجيب )

( ان كان الماء سر وجود الكائنات فان الحب سر وجود الارواح .)

يطرح الكاتب في بداية مقدمة الكتاب معنى الحب بين الزوجين ويعلق هل هو فعل ام ردة فعل وكيفية اكتساب مهارة الحب حتى تصبح عادة .

 

( تعلم السعادة وكن مسؤولا عن تحقيقها اذا كنت سعيدا في نفسك فانك تستطيع ان تعين في اسعاد زوجتك واولادك ومن حولك )

حدد لكاتب في الباب الثاني ثلاث شروط للسعادة الزوجية وهي ( السعادة تبدا من الداخل , انت المسؤول عن اسعاد نفسك , اذا اردنا التغير في الاخرين فلا بد ان نبدا التغير في انفسنا اولا ) وقدم الكاتب هذا الباب بقالب من الرسومات التوضيحية والجداول التي تتعلق بجوانب الحياة وهي ( الروحانية , والاجتماعية , والعقلية , والنفسية )  .

 

( كل انسان على سطح الارض يحتاج الى من يستمع اليه ويفهمه وحاجة الانسان الى الفهم روحيا كحاجة الانسان الى الهواء فسيولوجيا ).

كيف تكسب زوجتك ؟ بهذا العنوان دخل الكاتب الى الباب الثاني بوسائل وطرق عملية تجعل الزوج يتحرك مع زوجته تحركا عاطفيا ونفسيا وسلوكيا . فقد وضح الكاتب طبيعة المراة وكيفية التعامل معها من خلال المواضيع التي طرحها ومنها : احب زوجتك حبا مطلقا , انتبه الامان اولوية المراة , اكثر لثناء عليها والمدح لها , رفقا بالقوارير , تجنب المهلكات السبع في العلاقة لزوجية .

 

الرجل يعبر عن الحب بالجنس  بينما المراة تعبر عن الجنس بالحب .

( في غرفة النوم ) زاوية مهمة لا يخلو أي كتاب يتعلق بالزوجين بالحديث عنها لكن الكاتب تميزفي الدخول الى نفسية المراة في هذه الغرفة ليعرف الزوج كيف يدخل الى الغرفة بنفسية المراة .

فمن طرق تهيئة الاجواء والمعاملة الى الوسائل المعينة لجلسة عاطفية مع الزوجة  وانهى  في هذا الباب بطرح 22 طريقة لجلب انتباه ومحبة الزوجة .

( ان اول مراحل التغير لاي شيئ هو الوعي والذي تجهله قد تعاديه دون قصد )

ادرك الكاتب انه لا بد من طرح موضوع الادراك لدى الزوج الذي يسعى الى زواج ناجح وسعيد فبدون الوعي والادراك والمعرفة بالحياة الزوجية قد يقع الكثير من الازواج في مطبات لذلك كان كان هذا الباب ( الادراك ) .

ماخاب من استشار .... بالاستشارة الاسرية ختم المؤلف كتابه بالطلب الى اللجوء الى الاستشارة والعلاج الاسري في حالة الخلاف المستمر بين الزوجين .

 

وينهي الكاتب بقوله : ان هذا الكتاب منهج الزامي لك ولزوجتك .

 

 

المصدر: كتاب : كيف تكسب محبوبتك
  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 1566 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2011 بواسطة happytoto

ساحة النقاش

ام تقوى

happytoto
الرجل يتقن صناعة البنيان ....والمرأة تتقن صناعة الانسان »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,466