مودة ورحمة

لتعم المودة والرحمة في البيوت

 

ال

منى : يا اولاد لا تكثروا من الطعام في الغداء فلدينا دعوة على العشاء .

احمد : ومن الذي دعانا على العشاء ؟

منى : " متعجبة من السؤال " انسيت انك دعوتنا امس على العشاء !!!

احمد : متى حدث ذلك ؟

منى : في نهاية الليل وقبل ان تنام عندما اخبرتك بانني اشعر ببعض الملل واعتلال المزاج .

احمد : نعم .. نعم .. تذكرت , لقد قلت ذلك بالفعل ولكن كنت مرهقا من السهر والكلام , ونسيت انني على موعد مع طبيب الاسنان , لذلك سنؤجل دعوة العشاء وسنحدد موعدا جديد فيما بعد .

منى : " تحدث نفسها " صحيح صدقت جدتي عندما قالت " كلام الليل مدهون بزبدة ياتي عليه النهار يسيح " وانت يا زوجي معظم قراراتك بالليل وعشاؤك لا يخلو من الزبدة.

 
توصل اخصائيون امريكيون الى انت الصباح هو افضل الاوقات للتحدث مع الرجال . لذا تنصح السيدات باغتنام هذه الفترة لاجراء حديث بناء مع الشريك اذا رغبن في الحفاظ على علاقة زوجية متينة وهادئة .
واوضح اخصائيو العلاقات الانسانية في جامعة ( جورج ماسون ) بولاية فيرجينيا . ان الهرمون الذكري تستوسيرون يكون في اعلى معدلاته عند الرجل في فترة الصباح فيكون اكثر استعدادا لسماع الاراء وتلقي المعلومات واكثرانفتاحا لسماع الراي الاخر وان كان معارضا.
وكانت دراسة سابقة قد بينت ان سر الاستمرار في حياة زوجية سعيدة يكمن في الوقوف الى جانب شريك الحياة وتقديم العون والدعم له لتحقيق طموحاته واهدافه واحلامه الى جانب الحب والتفاهم والثقة المتبادلة بين الزوجين ذلك ان الانسان يشعر بالسعادة اكثر في العلاقات التي تقربه من شريك حياته وتجعله يشعر بدعمه ومساندت

 

 

 

 

المصدر: مجلة الفرحة
  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 370 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2011 بواسطة happytoto

ساحة النقاش

ام تقوى

happytoto
الرجل يتقن صناعة البنيان ....والمرأة تتقن صناعة الانسان »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,465