أكد الدكتور حسين خالد، أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الأورام، أن سرطان الثدى يصيب 35 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص فى مصر كل عام، ويعتبر رقم واحد لدى السيدات فى مصر والعالم.

وقال إنه تم حديثا ابتكار علاج مركب جديد لعلاج سرطان الثدى، موضحا أن هذا الدواء عبارة عن شقين، الشق الأول يحدد الخلية السرطانية من خلال مستقبلات موجودة فقط على سطح الخلية السرطانية، والشق الآخر يعمل على تدمير الخلية السرطانية، وهذا العلاج موجود حاليا فى الخارج، ولم يصل مصر حتى الآن، ويساعد فى بعض الحالات التى لا تستجيب للعلاج التقليدى.

والجديد فى جراحات الثدى هو إجراء الجراحات التحفظية للثدى، واستخدام العلاج الإشعاعى ثلاثى الأبعاد الذى يعمل على تحديد الورم وتوجيه الإشعاع، وتجنب الخلايا السليمة المجاورة حتى تقلل من المضاعفات والآثار الجانبية، موضحا أنه من العلاجات الحديثة فى علاج سرطان الثدى هو استخدام العلاج الموجة، وهناك تقدم كبير فى استخدام العلاجات الموجهة.

وأشار إلى أنه يجب الوقاية من سرطان الثدى بتجنب أسباب السرطان بالنسبة للسيدات، مثل تجنب استخدام الهرمونات بطريقة خاطئة والحرص على ممارسة الرياضة، ومنع التدخين والعوامل الوراثية بالاكتشاف المبكر من خلال الفحص الذاتى للسيدات فوق الأربعين مرة شهريا، وعمل أشعة ماموجرام مرة كل عام، ومن الممكن أن تكون هذه المدة كل 6 أشهر للمرأة التى لديها تاريخ عائلى بالمرض، واتباع طرق العلاج المتكامل ويتم علاج السيدة بالعلاج المتكامل من خلال فريق طبى يشمل التخصصات المختلفة.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2015 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,246,512