انتشرت مؤخرا الطرق العلاجية التى تساهم فى التخفيف من آثار تقدم السن على بشرة الإنسان و من ضمنها "البوتوكس"، الذى يساعد على إخفاء تجاعيد العين وبين الحواجب وحول الفم.

وفى هذا السياق تشير الدكتورة رحاب حمودة أخصائية التغذية والصحة، إلى أن تجاعيد البشرة تظهر بشكل كبير نتيجة لتعابير الوجه مثل الضحك وإصابة الإنسان بالاكتئاب الذى يجعله يفعل علامات تعبيرية على الوجه، وهذه العلامات تساعد فى ظهور التجاعيد التى تظهر مع التقدم فى العمر، ويلجا الكثير للتخلص منها عن طريق البوتوكس.

وتضيف، أن هناك بعض الطرق الطبيعية التى تساعد فى التخلص من التجاعيد والتمتع ببشرة نضرة و صافية، ومن أهم تلك النصائح:

1- تناول الماء بكثرة يساعد فى صفاء ونقاء البشرة بشكل ملحوظ.

2- الإكثار من تناول المأكولات الغنية بالأوميجا3 مثل الأسماك و بذور الكتان وعين الجمل.

3- أخذ القسط الكافى من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات يوميا.

4- تناول عصير البقدونس على الريق لمدة 3 شهور وهو ما يساعد على تقوية عضلات الوجه و يمد البشرة بمادة الكولاجين التى تعمل على تجديد البشرة و خلاياها.

5- كما يمكنك تناول "التمر" عن طريق أكله أو تناوله كعصير، فهذا يساعد فى صفاء الوجه و اختفاء التجاعيد، و المواظبة على هذا العصير تأتى بنتائج مذهلة فى إخفاء علامات تقدم السن.

6- وهناك بعض المساكات الطبيعية التى تساعد فى شد عضلات البشرة و شد الجلد و منها، فرك ثمرة موز مضاف إليها ملعقة من الزبادى مع ملعقتين من العسل الأبيض و كبسولة من فيتامين E، و خلط هذه الوصفة جيدا، ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ ثم البارد ثم المرور على الوجه بقطعة ثلج، و يتم تكرار تلك الوصفة مرتين فى الأسبوع، فهذه الوصفة تعطى نفس نتيجة حقن البوتوكس.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2015 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,482