نشرت مجلة "ساينس" والتى تمثل مع مجلة نيتشر أهم دوريتين علميتين على مستوى العالم، مقالة علمية للعالم المصري الكبير أحمد زويل، تضمنت كشفًا علميًا مهمًا فى عالم الترانزيستور والإلكترونيات.

حيث تمكن دكتور زويل ومجموعته العلمية من الكشف عن ظاهرة جديدة تتعلق بالتوصيلات الكهربائية فى هذه المواد ولأول مرة يتم هذا الكشف عن طريق الميكروسكوب رباعى الأبعاد الذى ابتكره زويل حديثًا والذى عن طريقه تم دراسة الظاهرة بمقاييس النانوميتر فى المكان والفيمتو ثانية فى الزمان، ومن أهم ما نشر فى هذه الورقة العلمية هو أن سرعة الاتصال الكهربائى تفوق سرعة الصوت فى المادة نفسها بأكثر من ألف مرة.

وهذه الاكتشافات سيكون لها تطبيقات هامة، حيث إن زويل ومجموعته العلمية أثبتوا علميًا ونظريًا أن هذه الظواهر لها المثيل فى مواد أخرى كثيرة ويمكن استخدامها فى تطبيقات النانو إلكترونيك، خاصة أن التوصيل الإلكترونى له خاصية الحركة الباليستية التى تتسم بالسرعة الفائقة والدقة المتناهية كظاهرة عامة فى مواد الإلكترونيات.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2015 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,246,483