كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن درجات الحرارة الباردة قد تعزز حرق السعرات الحرارية، وترفع نسبة "الدهون البنية المفيدة" بالجسم، وتخفض الدهون البيضاء.

وأوضح الباحثون، أن الطقس البارد يقلل من الدهون البيضاء، ويرفع من نسبة الدهون البنية التى تحرق السعرات الحرارية بدلاً من تخزينها، كما أظهرت بعض الدراسات أن الدهون البنية لها آثار مفيدة على الجلوكوز "سكر الدم" وضبطه، والتمثيل الغذائى للدهون ووزن الجسم.

وقال المشرف الرئيسى على الدراسة "خى سوك سول"، أستاذ علوم التغذية وعلم السموم فى جامعة كاليفورنيا الأمريكية، إن نسبة الدهون البنية فى البالغين صغيرة بالمقارنة مع الدهون البيضاء، ونحن نعلم أيضًا أن البدناء لديهم مستويات منخفضة من الدهون البنية.

والآن كشفت التجارب التى أجريت مؤخراً على الفئران أن التعرض للبرودة يرفع من مستويات بروتين يسمى عامل النسخ “Zfp516”، وأن هذا البروتين يلعب دورًا حاسمًا فى تشكيل الدهون البنية.

وقال الباحثون، إن المستويات العالية من هذا البروتين تغير من تركيبة الدهون البيضاء لتصبح أكثر امتثالاً للدهون البنية فى قدرتها على حرق السعرات الحرارية.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,026