كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن نتائج جديدة ومثيرة حول عقاقير نقص الانتباه وفرط الحركة، حيث أفادت أن عقاقير نقص الإنتباه وفرط الحركة وهو الاضطراب المعروف عالمياً باسم "ADHD"، قد تكون أحد العلاجات الفعالة لكبح اضطراب التمثيل الغذائى وتقاوم الشراهة.

ووفقاً لموقع"Newsmax Health"، أوضحت الدراسة أن فى الوقت الذى يعانى فيه 4 ملايين أمريكى من اضطرابات الشراهة فى تناول الطعام، قد قام باحثون من ولاية أوهايو الأمريكية باختبار عقار "ليسديكسفيتامين" المعالج لاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة على 500 شخص يعانون من إضطراب الشراهة للطعام، وذلك خلال فترة 8 شهور.

وأشار الباحثون إلى أن عقار "ليسديكسفيتامين"، قد حصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج قصور الانتباه وفرط الحركة، عام 2007.

ولاحظ الباحثون بقيادة الدكتورة سوزى مسيلروى المشرفة على تطوير الأبحاث أن عقار "ليسديكسفيتامين" على وجه التحديد، له فعاليه قوية جداً فى علاج اضطرابى الشراهة فى تناول الطعام ونقص الانتباه وفرط الحركة "ADHD".

وأوضحت مسيلورى أن عقار "ليسديكسفيتامين" يضبط اختلال وظائف الدوبامين، كما أنه يحد من الشعور بالجوع.

وأضافت مسيلوى أن هذا الاكتشاف أمر جيد جداً للحد من مشاكل الشعور السريع بالجوع، وقد يكون أداة قوية للقضاء على السمنة.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2015 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,247