يشعر كثير من الأشخاص بحموضة وألم فى الأمعاء بمجرد الاستيقاظ من النوم، أو خلال اليوم وبعد تناول وجبة دسمة أو مليئة بالطعام الحار. أن شُرْب المياه فور الاستيقاظ يقى من الحموضة وألم الأمعاء، ويخلصنا من مشكلات المعدة الشهيرة التى نشعر بها فور استيقاظنا من النوم.
"إذا تناولت طعامًا دسمًا، أو حارًا، أو غير صحى، ونمت بعده مباشرة، فإن احتمالات إصابتك بالحموضة، والحرقان، تصبح عالية جدًا، ويمكن التغلب على هذه المشكلة، بتعديل نظامك الغذائى ومعدلات شربك للمياه"، مشيرا إلى أن تناول 5 أكواب من المياه بمجرد الاستيقاظ من النوم يمنع مشاكل الأمعاء، وآلامها، ويحمى من الشعور بالحموضة طوال اليوم.
ويُنصح  بالحرص على الاستيقاظ مبكّرًا وشرب أكواب المياه على الريق، وعدم تناول وجبة الإفطار إلا بعد مرور حوالى نصف ساعة من شرب المياه، حتى يمكنها تبطين الأمعاء والتخلص من أى شوائب عالقة بها كما أنها تعمل على ترطيبها جيّدًا.
  أن شرب المياه على الريق يقى الشخص من الشعور بالتخمة والانتفاخ والغازات، لأنها تحفز إنزيم الهضم على القيام بمهامه وتحافظ على نشاط الشخص طوال اليوم فلا يشعر بالكسل.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,709,578