هناك قائمة غذائية معينة لمحاربة حالة من الاكتئاب وانخفاض الروح المعنوية وتسلل اليأس إلى النفوس،للتغلبعلى هذه المشكلات النفسية.

  هناك بعض الأغذية التى تحارب الاكتئاب، وتنعكس على أجهزة الجسم المختلفة مثل القلب وغيره فى رفع الحالة المزاجية.

ومن هذه الأغذية السلمون والتونة، نظرا لاحتوائهما على مفعول السحر من الأحماض الدهنية غير المشبعة فهى تساعد المخ فى محاربة الاكتئاب، وترفع الحالة المعنوية والمزاجية، والمأكولات البحرية عموما تحتوى على نسبة عالية جدا من السلينيوم وهو مسئول عن الشعور بالسعادة ويقلل العصبية الزائدة، ويقلل أعراض الاكتئاب الناتجة عن الاضطرابات الهرمونية.

والشوفان لأنه يحتوى على مجموعة من الألياف سهلة الذوبان التى لها تأثير إيجابى فى تعديل نسبة السكر فى الدم، وهذا التأثير يقلل العصبية الزائدة، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة، حتى لا يشعر الجسم بالكسل والتعب كما يقلل الشعور بالجوع.

والموز يحتوى على نسبة من الماغنسيوم، والبوتاسيوم وهذين العنصرين يتسببان فى حالات شديدة من الاكتئاب عند انخفاض تركيزهما فى الدم، واللبن يحتوى على الكالسيوم الذى يقلل أعراض الهياج العصبى، كما يحتوى اللبن على مادة التربتوفان التى تساهم فى زيادة تركيزات السيراتونين، مما يعدل الحالة المزاجية للفرد للأفضل، أما السبانخ تحتوى على حمض الفوليك والماغنسيوم، وعند انخفاضهما فى الجسم يتسببان فى العصبية والاكتئاب، وتعيد تركيزهما للنسب الكافية لمحاربة الاكتئاب وتهدئة الأعصاب.

أما الدواجن فتحتوى على مادة التيروسين وهو حمض أمينى يساعد فى تكوين مادتى النورابينفرين والدوبامين، وهما من الناقلات العصبية المسئولة عن تقليل أعراض الاكتئاب ورفع الحالة المعنوية للأشخاص.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,620