التوتر النفسى يعتبر من أكثر الأشياء التى تفقد الشخص قدرته على العطاء وقدرته على التعامل مع الآخرين، لذلك ينصح دكتور الطب النفسى محمد بلطية بعدد من النصائح التى من خلالها نستطيع التخلص من تلك الضغوط حيث يؤكد فى البداية أن للمأكولات تأثير خاص على النفسية، حيث يؤكد أن المشروبات الغازية والمشروبات التى تحتوى على نيكوتين كما أن السكريات أيضا تساعد على زيادة القلق ‏وينصح‏ ‏فى تلك ‏الأجواء‏ ‏الحارة‏ ‏بالعمل على ‏ ‏ ‏ترطيب‏ ‏بالجسم‏ ‏عاليا‏ ‏عن‏ ‏طريق‏ ‏شرب‏ ‏كميات كبيرة ‏من‏ ‏الماء‏ ‏و‏ ‏الكاموميل‏ ‏الذى يساعد على هدوء. ‏


كذلك تساعد الرياضة على هدوء الذهن والتخلص من تلك الضغوط التى تساعد على إفراز مواد بالمخ التى تساعد على ارتفاع الروح المعنوية والتخلص من الضغوط النفسية، وينصح بالنوم عدد ساعات كافية فالنوم‏ ‏لثمانى ‏ساعات‏ ‏متواصلة ‏يجدد‏ ‏النشاط‏ ‏ويساعد على تخلص ‏الجسم‏ ‏من‏ ‏ ‏من‏ ‏التوتر ‏وفى النهاية ينصح بالبعد تماما عن عن‏ ‏المنبهات‏ مثل الشاى والقهوة ‏والكافيين‏ ‏ست‏ ‏ساعات‏ ‏قبل‏ ‏النوم.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 20 يوليو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,260,382