ربما يمر الكثير منا بحالات من الضغط النفسى والعصبى، ولكن علينا أن نلتفت إلى مخاطر ترك هذه الأشياء تتحكم بنا وبتصرفاتنا حيث يؤكد الدكتور "محمد مصطفى" دكتور الطب النفسى أن هناك الكثير من الضغوط الحياتية والمشاكل التى قد تثير أعصابنا، فهناك الكثير من النصائح التى من خلالها تستطيعين التخلص من العصبية مثل تغيير وضع الجسم عند الشعور بالعصبية، كما أنه فى هذا الوقت يفضل التركيز على السلوك الذى يزعج الآخرين ويزعجك مثل النقد والسباب والتجريح فى الآخرين، فهذه الأشياء لا تفعل شيئا سوى أن تعقد الأمور أكثر مما هى عليه.

ويضيف الدكتور أنه من الضرورى تعلم مهارات الاتصال مع الآخرين من خلال التركيز على التعبير على المشاعر والأفكار بطريقة مفضلة ومحببة لدى الآخرين، فالتركيز على طريقة تعاملك مع الآخرين تجعلك أفضل ولديك رغبة فى السيطرة على العصبية حتى لا تتسببين فى ضرر للآخرين، كما أنه عليك أن تعرفى دائما أن العصبية لا تجنى أى شيئا إلا مزيدا من الخسارة.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 4 يوليو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,082