الصداقة هى أسمى شىء فى الوجود، ما أجمل أن يشاركك أشخاص كل تفاصيل حياتك فى الأفراح والأحزان حتى المشاعر والأحاسيس يقتسموها معك، وفى لحظات الضعف يقوك ويشد من أزرك، ولكن لا تتحقق هذه الصداقة الحقيقية إلا من خلال اختيار الشريك أو الصديق الحقيقى.

يجب البحث عن أصدقاء مخلصين وعقلاء وحكماء وعلماء لكى تنتفع بصداقتك معهم، والابتعاد عن مصادقة الأشرار والحمقى والجهالة، وعلينا عدم الثقة فى كل من يقترب إلينا، بل نختاره فى المواقف الصعبة، فإن ثبت فهو الصديق، وإلا فلا خير فى صداقته.

وعن التمتع بهذه الصداقة بعد التأكد من سلامة اختيارها عندما تشعر بالملل أو الضيق أو التعب فاذهب إلى أصدقائك الذين ترتاح إليهم ويرتاحون إليك، امزح معهم، تلاطف معهم بالكلمة الجميلة، والطرائف، والنوادر الممتعة.

وإذا كنت مع أصدقائك، فليكن لديك ما تقول لهم، كخبر طريف، أو قصة جميلة أو فكرة مفيدة، وتجنب قدر الإمكان أن تكون مصدر للإزعاج، حتى لا تثقل عليهم بمشاكلك وهمومك، فلا أحد يحب الاستماع إلى مثل هذه الأخبار، وهذا لا يعنى أن نحبس أوجعنا بداخلنا طوال الوقت وإنما نختار الوقت المناسب والمكان المناسب للبوح بها، وذلك للاستفادة من تجاربهم وطلب النصيحة والمشورة، دون أن نجعلهم يسأمون.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,709,515