تعد القهوة بمثابة مشروب الصباح لدى العديد منا حتى أن البعض يشعر بالإحباط والكسل إذا لم يستطع تناول كوب القهوة اليومى، وبالرغم من أن القهوة لا تعد من الأغذية الصحية إلا أنه ثبت لها مؤخرا عدة فوائد، ولكن لا يعنى ذلك الإكثار فى تناولها فكثرة تناول القهوة تزيد من هرمون التوتر .
  إن للقهوة العديد من الفوائد الصحية حيث تقى من الإصابة بالحصوات، وذلك وفقا لما أكدته الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، حيث أن تناول القهوة بمعدل 4 أكواب يوميا يقى من خطر الإصابة بالحصوات.
أن تناولها يقلل من أعراض الإصابة بالاكتئاب، فالنساء اللاتى يتناولن 2-3 أكواب قهوة يوميا أقل عرضه للإصابة بالاكتئاب كما تساهم فى تقوية الذاكرة وتحسين ردود الأفعال، أما بالنسبة للأشخاص فوق عمر الـ65 الذين اعتادوا تناول القهوة بصورة يومية لديهم ذاكرة أفضل عن ذويهم بالإضافة إلى أنها تقى من خطر التعرض للزهايمر.
وأثبتت الدراسات الحديثة أن تناول القهوة بصورة يومية يقى من خطر الإصابة بالسكرى النوع الثانى، كما تحتوى على المعادن كالماغنسيوم الذى يساعد الجسم على إنتاج هرمون الأنسولين اللازم للتحكم فى معدل السكر فى الدم.
  أن تناولها يساهم فى تحفيز عملية التمثيل الغذائى كما تحتوى على سعرات حرارية قليلة إلا إذا أضيف إليها بعض الإضافات الأخرى كما تساهم فى تقليل الوزن وتزيد من عمليه الحرق، وتحتوى القهوة على مضادات للأكسدة بنسب أعلى من الخضر والفاكهة لذلك فإنها تساعد فى الوقاية من أمراض عدة كأمراض القلب والسرطان، كما تقلل مخاطر التعرض للإصابة بالشلل الرعاش، كما ثبت فعاليتها فى الوقاية من سرطان الثدى والبروستاتة والرحم والكبد، بالإضافة إلى أن تناول القهوة يوميا يساعد على حماية الكبد من التليف.
أن تناول القهوة يساعد على تحسين الأداء كما تزيد من القدرة على التحمل فالكافيين الموجود فيها هو المسئول عن ذلك ويساهم أيضا على تحسين الأداء ويعطى إحساس بالصحوة والنشاط.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,709,623