إن الإنسان من السهل جدا باتباعه بعض النصائح أن يقى نفسه وعائلته من أمراض كثيرة، وذلك باتباع بعض النصائح على المائدة، لأن الغذاء سبب الصحة وسبب المرض أيضا.

  أولا بأنه يجب على الإنسان إبعاد الملاحة عن المائدة سيكون صعبا ولكن ضرورى، ويستحق المحاولة، كما يجب أن يحاول الإنسان قدر الإمكان تقدير كمية الملح التى يستهلكها يوميا، ويحاول أن يحصى الأدوية التى يتناولها فإن بعض الأدوية قد تحتوى على نسبه عالية من الملح مثل الملينات وأدوية السعال والمضادات الحيويه والمهدئات والأدوية المضادة للحموضة.

و لمائدة خالية من الأمراض احرص على الابتعاد عن الأطعمة المملحة كالبطاطس المقلية والمخللات والزيتون والخضراوات المعلبة أيضا، وتحدث مع أفراد العائلة عن مدى أهميه تقليل الملح، ووازن بين فقدان للملح والكميات التى يجب عليك تناولها ودخولها الجسم، فهناك من يعرق كثيرا يفقد ملحا كثيرا فى عمله، مثلا لذا يجب عليه تناول كميات ملح جيدة.

وننصح أيضا بتناول الملح اللاملحى، وهو يعطى مذاق ملح الطعام بدون أن يحتوى تماما على الصوديوم، فذلك لا يزيد من الماء فى الجسم، ولكنه بدلا من ذلك يحتوى على أملاح البوتاسيوم، مثل كلورايد البوتاسيوم أو باتارتارات البوتاسيوم هذا لأن أملاح البوتاسيوم قد تعطى نفس طعم أملاح الصوديوم بغير أن تحمل نفس الخطورة على الصحة، وضغط الدم وهذا النوع من الملح متوافر بكثرة فى الأسواق العالمية، ولكنه محدود الانتشار فى مصر.

 


hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,709,948