إضافة الحليب إلى الشاى تطيح بالميزة النوعية للشاى فى الحماية من أزمات القلب،الشاى الأسود يحتوى على جزيئات تسمى (كاتشينز) تتفاعل مع شرايين القلب وتولد من النسيج المبطن للشرايين التاجية "أكسيد النيتريك" المسئول عن تمدد الوعاء الدموى وزيادة تدفق الدم والوقاية من أزمات القلب وهذه الخاصية كما أشارت دراسة ألمانية سابقة خاصية ذات انعكاسات إيجابية على حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء بما يحافظ على مستوى ملائم لضغط الدم الشريانى واتساق الدورة التاجية للقلب.
من جهة أخرى نشرت مجلة دراسة القلب الأوروبية دراسة أجريت على 16 شخصا بالإضافة إلى أنسجة معملية، وقد أفادت هذه الدراسة أن البروتينات التى يحتويها الحليب وتعرف باسم "الكازينات" تمنع الكاتشينز الموجودة فى الشاى الأسود من التفاعل مع النسيج المبطن للشرايين التاجية وتعيق تولد "أكسيد النيتريك" ذى الآثار المفيدة على دورة القلب والشرايين التاجية. و رغم أن عدم إضافة الحليب إلى الشاى قد يكون ذا أثر إيجابى إلا أنه لا يقاس بالتمارين الرياضية والنمط الغذائى الصحى العام والإقلاع عن التدخين، إلا أن أهمية الدراسة تكمن فى عدم التفكير بمساوئ أو محاسن نوع المأكولات على حدة بل فى الأثر الصحى الناتج من نوع المأكولات ببعضها، كما يجب متابعة الأثر الإيجابى للشاى على المدى الطويل.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 20 مارس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,321,233