قال مسئولون بقطاع الصحة فى بريطانيا الاثنين، إنه تم اكتشاف مريض آخر فى البلاد مصاب بفيروس جديد من نفس سلالة فيروس الالتهاب الرئوى الحاد "سارس".

وينتمى الفيروس الجديد الذى دق جرس الإنذار على مستوى العالم فى سبتمبر الماضى إلى عائلة الفيروسات التاجية "الإكليلية".

وبعد اكتشاف الإصابة الجديدة بالفيروس يرتفع إجمالى عدد حالات الإصابة المؤكدة به على مستوى العالم إلى عشر حالات من بينها خمس وفيات.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن أحدث إصابة بالفيروس "حالة منفردة" ولا تغير تقييم المخاطر الذى تصدره المنظمة، ومع ذلك أضافت أن الحالة الجديدة "لا تشير إلى أن الفيروس متكرر".

ويتلقى المريض البريطانى الذى سافر مؤخرا إلى الشرق الأوسط وباكستان رعاية مركزة فى مستشفى بمدينة مانشستر بشمال إنجلترا.

وتتشابه بعض أعراض الفيروس الجديد مع فيروس سارس الذى ظهر فى الصين فى 2002 وأودى بحياة عشرة بالمائة من المصابين به الذين بلغ عددهم ثمانية آلاف على مستوى العالم.

ومن بين الأعراض الإصابة التهاب حاد بالجهاز التنفسى والحمى والسعال وصعوبات التنفس.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن المريض الجديد المقيم فى المملكة المتحدة ظهرت عليه الأعراض فى 26 يناير، وأظهرت سلسلة من الاختبارات المعملية لعينات الجهاز التنفسى أن المريض أصيب بأنفلونزا الخنازير "انش 1 أن 1" والفيروس الجديد.

وتم التعرف على الفيروس، عندما أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرا عالميا فى سبتمبر 2012 قائلة، إن فيروسا غير معروف فى السابق فى البشر أصاب رجلا قطريا كان زار السعودية.

وقالت وكالة حماية الصحة البريطانية، إن المصابين العشرة المؤكدين حتى الآن بينهم خمسة فى السعودية توفى ثلاثة منهم واثنان فى الأردن توفيا أيضا واثنان فى بريطانيا يتلقيان العلاج إلى جانب مواطن قطرى فى ألمانيا.

وقالت الوكالة فى بيان لها، إنها تقدم المشورة لضمان العلاج المناسب للمريض البريطانى الجديد وحماية طاقم الرعاية الصحية، ويجرى تعقب جميع الأشخاص الذين احتكوا بالمريض لإجراء فحوصات طبية لهم.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,694,550