إسم المخترع :

Adolf Fick

بلد المنشأ :

زيورخ . سويسرا

العدسات اللاصقة واسعة الاستخدامات

وصف الاختراع :

هي العدسات اللاصقة التي تستخدم في الحالات الطبية أو التجميلية في أحيان أخرى، وتوضع على قرنية العين مباشرة ، وتسمى (Lens ) وهي التي ابتكرت على مراحل متعددة بدءاً من منتصف القرن الرابع عشر الميلادي على يد "ليوناردو دافينشي ".

العدسات اللاصقة عادة ما تخدم نفس هدف النظارات الطبية، وهى تقدم رؤية أفضل من النظارات الطبية خصوصا مع الدرجات العالية من قصر النظر أو طول النظر والغير مصحوبة باللابؤرية وهى في هذا شبيهة بعمليات الليزك إلا أنها مؤقتة المفعول بعكس الليزك ذي المفعول الدائم.

وتمتاز العدسات بأنها خفيفة وغير مرئية وأغلب العدسات التجارية تكون مظللة بالأزرق الفاتح الشفاف لكي يجعلوها أكثر مرئية عندما يتم غمسها في محاليل التنظيف والخزن، ولكن العدسات التجميلية تكون ملونة عن قصد لتغيير شكل العين.

تعددت أنواعها فكانت ملونة بمختلف الألوان وتستخدم حسب رغبة المريض، وهناك القابلة للاستبدال و هي التي تستبدل بعد استعمالها ليوم أو لشهر أو عام على حسب صلاحيتها، وهناك النوع الثالث و هو الخاص بمرضى اللابؤرية (astigmatism) وهي العدسات التي تمنح الراحة والنظرة الثاقبة في أوقات ارتدائها .


و عند استخدامها يجب غسل وشطف اليدين بالصابون الذي لا يحتوي على مرطبات أو مسببات الحساسية مثل العطور. وينبغي أن لا يكون الصابون مضاداً للبكتيريا لإمكانية تدمير البكتيريا الطبيعية الموجودة في العين. هذه البكتيريا تحمى من استعمار البكتيريا المسببة للأمراض القرنية.

ولا يخفى على أحد المضار والأعراض الجانبية التي قد تسببها العدسات اللاصقة وخصوصاً الرديئة منها وتختلف من شخص إلى شخص، و لكن قد تحدد تلك المضاعفات في (كشط القرنية، تآكل القرنية، تقرح القرنية، التهاب القرنية).

و تلك الأعراض تظهر على ما يقارب 5% من معتادي استخدام العدسات اللاصقة بشكل دوري و طويل في الوقت ذاته.

الفترة الزمنية :

تعددت الفترة الزمنية التي صاحبت تطور الفكرة

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,776