لوحة الموناليزا تمكنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، الخميس، من إرسال لوحة الفنان الإيطالى الشهير، ليوناردو دافنشى "الموناليزا" إلى القمر، وإعادة إرسالها إلى الأرض مرة أخرى.


لكن اللوحة ذاتها لم يتم نقلها، بل نقلت موجة ليزرية لها لتصل إلى أحد الأقمار الصناعية، التى تدور حول القمر، وهى "الموجة الليزرية الأولى التى تنتقل من كوكب لآخر"، وفقاً لمدير الأبحاث فى معهد ماساتشوسيست للتكنولوجيا، ديفيد سميث.

وتشير "ناسا" إلى أنها تنوى إحداث ثورة فى زيادة سرعة المعلومات المستقبلة من الفضاء الخارجى، ومن النظام الشمسى، إذ يمكن أن تدعم هذه الموجات الليزرية النظام الذى يستعمل الموجات اللاسلكية فى نقل المعلومات.

كما يمكنها أن تتمكن فى المستقبل من "نقل البيانات الكبيرة نسبياً بسرعة أكبر" وفق ريتشارد فوندراك، المشرف النائب عن القمر الصناعى، والعالم المسئول عن محطة "غودارد" التى أطلقت منها الإشارة باتجاه القمر.

وسافرت أشارة الموناليزا عبر 384 ألف كيلومتر، لتصل إلى وجهتها، لكن الوكالة تقول إن الإشارة التى أعيد إرسالها كانت مشوشة، من قبل الغلاف الجوى للأرض، ولأن الإشارة أرسلت إليهم من القمر الصناعى من خلال الموجات اللاسلكية.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,655,915