حتى وقت قريب، كانت "لهاية" الأطفال، تستخدم فقط فى محاولة لإسكات الرضع، عن الصراخ، حتى فاجأتنا صحيفة الديلى ميل، بالكشف عن دراسة حديثة، تشير إلى استخدام "اللهاية" فى العلاج من الشخير عند البالغين.

وقالت الصحيفة أنه يمكن لجهاز يشبه دمية للطفل المساعدة فى معالجة الشخير، وهو يعمل عن طريق سحب اللسان إلى الأمام أثناء النوم بحيث يتم الاحتفاظ بالشعب الهوائية واضحة، لافتة إلى أن اللهاية تستخدم قبل الذهاب إلى النوم مباشرة.

واللهاية هى غطاء بلاستيكية كبيرة على الجزء الأمامى من الأسنان ويحتفظ به فى مكان أثناء النوم – وهى تشبه مصاصة الأطفال الرضع.

ويضغط المريض عليها بحيث يهرب الهواء ويخلق فراغا، يمكن للجهاز، والذى هو نفس حجم دمية طفل عادى مساعدة العديد من الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم، ودخولهم فى حالة الشخير، وبالنسبة لمعظم الناس هذا لا يمثل مشكلة ولكن عند توقف التنفس أثناء النوم يؤدى إلى انهيار كامل للتنفس لمدة لا تقل عن عشر ثوان ويصدر النائم صوت "الشخير".

وتشير البحوث كما ذكرت صحيفة الديلى ميل إلى أن ما يقارب من 3 ملايين بريطانى قد استخدموها وجاءت بنتائج جيدة، فيما أكد ثلث المرضى على أنه يمكن استخدام الجهاز والاستغناء عنه فى غضون 12 إلى 15 شهرا.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 7/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
3 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,594