غرائب الحيوانات مازالت تحظى بجمهور غفير من البشر, فالحيوانات سواء الأليفة او المفترسة لها العديد من الغرائب التى تمثل للأنسان الغاز يحاول دائما  تتبعها وفك رموزها, فاليوم اعزائى قراء" موقع حواء" نتناول معا احدى غرائب وطرائف الحيوانات المفترسة, من المعروف ان العلاقة عاده بين فرس النهر والتمساح تقوم على مبدأ احترام الكبير للصغير ومراعاة كبر حجم وشراسة فرس النهر الذى يعتبر  التمساح وجبة شهية له، إلا أن هذا التمساح الصغير لم يجد من يلقنه قانون الطبيعة ودفعه كسله إلى الاستلقاء على ظهر حيوان يكبره قرابة العشر مرات ليصل إلى الشط الآخر من البحير ليصبح احدى غرائب وطرائف الحيوانات.

فتفاصيل القصة تعود الى قيام التمساح الصغير بتسلل ظهر فرس النهر دون ان يشعر فرس النهر وقضى حوالى 15 دقيقة كاملة يلهو ويستمتع فيها بظهر هذا الحيوان الكبير حتى نزل فى هدوء من على ظهره بعد أن أخذ منه توصيله مجانية للشط الثانى, حدثت هذه الواقعة الغريبة من نوعها فى حديقة “كوجر بارك” الوطنية بجنوب أفريقيا والتقط هذه اللقطات المصور المحترف “ريتشارد ميلر” الذى أكد أن التمساح الصغير ذو الدم البارد كان يتحرك بمنتهى الحرية على ظهر فرس النهر ولكن دون أن يضايقه أو يحاول لدغه.

والأن اعزائى قراء" موقع حواء" بعد ان قدمنا لكم غرائب وطرائف حيوانات 2012 يتبادر الى اذهاننا سؤال وهو ترى هل كان يعلم فرس النهر بوجود التمساح على ظهره طوال هذه الفترة ام ان الصدفة البحتة فقط هى التى خدمت التمساح الصغير وانقذته من اسنان فرس النهر؟ سؤال قد يحتمل اجابتان الأولى ان فرس النهر قد شعر بالشفقة على التمساح الصغير ولم يرد ان يزعجه فحاول مساعدته ونقله الى الطرف الأخر من البحيرة وهذا قد يكون بالطبع ضد الطبيعة ويعتبر احدى غرائب وطرائف الحيوانات, اما الأجابة الثانية هى ان يكون فرس النهر غير واعى على الأطلاق لوجود التمساح الصغير وان الصدفة فقط هى التى انقذت التمساح الصغير واعتقد ان هذه الأجابة قد تكون الأجابة الصحيحة, اما الأن فنطرح عليكم بعض الأسئلة :

هل تعتقد ان فرس النهر يعلم بوجود التمساح على ظهره ؟
ما هو شعور التمساح الصغير وهو على ظهر هذا الحيوان الضخم ؟
ما الذى شجع التمساح الصغير على خوض هذه المخاطرة المرعبة ؟

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 176 مشاهدة
نشرت فى 7 إبريل 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,647