عل الرغم ان عقول الجنس البشرى تكاد تكون متشابهة الا ان هناك بالتاكيد بعض الأختلافات بين الذكور والأناث, فقد يكون التركيب واحد بينما هناك بالتأكيد اختلافات نفسية تظهر بوضوح مابين الجنسين الرجل و المرأة, بالتأكيد عزيزى القارئ قد تجد الموضوع شيق ولكنى اود التوضيح ان هذا الكلام عن الفروقات النفسية بين الرجل و المرأة يرجع الى حقائق علمية تم  التوصل اليها عن طريق البحث العلمى وليست مجرد اجتهادات او اراء, لذا نقدم لك عزيزى القارئ من خلال" موقع حواء" الفروق النفسية بين الرجل و المرأة .

دماغ الرجل و المرأة :
الرجل متفوق عن المرأة فى بعض الأعمال الذهنية والجسدية مثل القوة البدنية والعمليات الحسابية المعقدة وقراءة الخرائط , ويرجع ذلك الى ان هناك فروق واضحة بين الرجل والمرأة فى الدماغ وقد اثبت العلماء ان الأنسان يولد وفى دماغه برنامج خاص يختلف من الرجل والمرأة , فدماغ الرجل تعمل بطريقة مختلفة عن المرأة وقد كثرت الدراسات التى تناولت هذا الموضوع فرأى العلماء ان هناك تشابها فى عمل خلايا الدماغ بين الرجل والمرأة اثناء الراحة اى عندما يقوم الأنسان بأى تفكير , ولكن باحثين من جامعة كاليفورنيا وجدوا أن دماغ المرأة يتصرف بشكل مختلف عن دماغ الرجل حتى في حالة الراحة أو السكون!! أي عندما يكون الرجل جالساً لا يعمل أي شيء، ولا يفكر بشيء، وكذلك عندما تكون المرأة جالسة لا تفكر بشيء, وبالتالى توصلت الأحداث ان  دماغ الرجل يعالج المعلومات بطريقة مختلفة جداً عن دماغ المرأة .

المرأة أفضل فى التواصل من الرجل :
من المعروف ان المرأة تمتلك قدرة كبيرة على التواصل بين الناس والتفكير بمنطقية فى حل المشاكل والتحكم بالأنفعالات اكثر من الرجل , وقد اثبت العلم ان الفص الجبهى دماغ المرأة وهو المسؤل عن حل المشاكل والتفكير بمنطقية اكبر من نظيره فى دماغ الرجل.

المرأة والرجل والرغبات الجنسية :

هناك اعتقاد ان النشاط الجنسى والرغبة الجنسية  لدى الرجل اقوى بكثير من المرأة, ولكن الحقيقة العلمية اكدت ان هذا ليس الحال دائما  حيث ان تحفيز الرغبة الجنسية للمرأة قد يكون بأثارة عواطفها اولا عكس الرجل الذى قد يفضل الفعل الجنسى على العاطفة.

حديث الرجل والمرأة :
يمكن تشبيه حديث الرجل وحديث المرأة بحديث العقل وحديث العاطفة, وبالقطع عزيزى القارئ تدرك ان حديث العقل والمنطق يكون من نصيب الرجل بينما الحديث المشحون بالعواطف يكون من نصيب المرأة , فالمراة دائما ما تتحدث من منظور عاطفى قد يؤدى بها الى البكاء علنا  فى بعض الأحيان , وجدير بالذكر ان دموع المرأة قد تكون اكثر قوة من منطق الرجل فدموع المرأة وضعفها قد يكون من اسرار قوتها .

الصداقة بنظر الرجل والمرأة :
من المعروف ان المرأة تسعى دائما لأكتساب الصديقات والفضفضة معهن لخفض نسبة التوتر والأجهاد الذى تشعر به فى الحياة بعكس الرجل الذى يفضل التقوقع على نفسه والهروب من المواجهة سواء مع النفس او البحث عن ايجاد حل لخفض التوتر والقلق الذى يشعر به , وقد يقبل الرجل على الصداقة ولكن بصورة اقل من المرأة.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 447 مشاهدة
نشرت فى 7 إبريل 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,308,481