لا تمنح قلبك لمن لا يقدر قربك

فلا تستغرب
أذا بحثت عن قلبك ولم تجده
وبحثت عن مشاعرك ولم تجدها
وبحثت عن أحلامك ولم تجدها
واكتشفت ان السارق هو أقرب الناس اليك



فلا تستغرب
أذا ماتت أحاسيسك أمام عينيك
وماتت أمانيك أمام عينيك

 


ولفظت حياتك أنفاسها أمام عينيك
أكتشفت أن القاتل هو أقرب الناس أليك


فلا تستغرب
أذا حكموا عليك بالشنق حيا
وبالضياع حيا
والموت حيا
وأكتشفت أن القاضي هو أقرب الناس أليك


فلا تستغرب
أذا تحدثوا بالسوء عنك
ورموك بما ليس فيك من الصغائر والكبائر
واتهموك بما لم ترتكب من الجرائم
واكتشفت أن الظالم هو أقرب الناس اليك


فلا تستغرب
اذا استغلوا ثقتك بهم
وملئوا ظهرك بخناجر الغدر
وافقدو ثقتك بنفسك وبالاخرين
واكتشفت ان الخائن هو أقرب الناس اليك




فلا تستغرب

اذا دمروك داخليا

واقتلعوا ورودك الحمراء

وعاثوا بالخراب في بساتين عمرك

واكتشفت ان المدمر هو اقرب الناس اليك



فلا تستغرب

اذا سقوك الحزن قطره قطره

وسرقوا سنواتك لحظه لحظه

ومزقوا احلامك شريحه شريحه

واكشتفت ان المعذب هو اقرب الناس اليك



فلا تستغرب

اذا علموك الكراهيه بعد الحب

والقسوه بعد الحنان

والغدر بعد الوفاء

واكتشفت ان المعلم هو اقرب الناس اليك



فلا تستغرب

اذا اصبحت علكه مهترئه تحت اسنان الاخرين

ولقمه سائغه في افواههم

وحديثا دسما فيه مجالسهم

واكتشفت ان الفاعل هو اقرب الناس اليك




فلا تستغرب

لا تندهش مهما خسرت من الاشياء

ومهما اكتشفت من الاشياء

فقدرتك ان تعيش في زمان كل ما بيه ممكن وجائزومعقول

لذلك


لاتمنح قلبك لمن لا يقدر قربك

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 201 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

labidi

المثل يقول لا تعطي كثيرا حتى لا تندم كثيرا .لكن للاسف يوجد من لا يعمل بهذا المثل مثلي و يكتشف في الاخر انه كان اعمى ولا يمكن تصور حجم الجرح والالم

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,321,068