الطاقة الرياحية

إن الطاقة الرياحية متعددة وفعالة من حيث التكلفة ، فهي تقدم حلول للمشاكل الشائعة جدا مثل إمدادات الكهرباء في المناطق المعزولة.

في تنفيذها لإمدادات الطاقة الكهربائية ، تقدم الطاقة الرياحية عرضا مستقلا تماما ، كون المستخدم هوالذي يستهلك طاقة مباشرة من توربينات الرياح ، مستخدما كمصدر وحيد الطاقة الحركية التي توفرها الرياح.

حسب المكان, فإن طيف سرعة الريح يتراوح ما بين 4,6 و 9,7 متر/ ثانية ، ولذلك يتم تصميم توربينات الرياح بشكل يضمن اعلى كفاءة مع تلك السرعات.

ميزات التوربينات

كونها مصممة للبدء في العمل على النحو الأمثل ابتداء من سرعة 3 م/ ث (موفرة عائدا من 62 ٪) ، وشكلها  ثلاثي الريشات يحرك مولدا متزامنا للتيار الترددي  ذا مغنطيسات دائمة بقوة 5 كيلو واط ، ومرتبطا مباشرة مع دوار توربينة الرياح.

لدى التوربينة او الطاحونة نظام توجيه تلقائي, فهي مصممة خصيصا لتحقيق توجيه حساس لهبوب الرياح بسرعة منخفضة.

الأمن

نظام التوجيه هذا  يلعب دورا أساسيا للحماية ضد سرعة الرياح العالية (AUTO FURL)  لأنه عندما ترتفع سرعتها وتقترب من السرعة القسوى للعمل الجيد للآلة ، يقوم هذا النظام بتغيير تدريجي لتوجيه الطاحونة, وبالتالي تتوقف عن العمل.

وهناك نظام أمني ثاني, يتكون من مجموعة من مقاومات للكبح و منظم شحنة,  ويحول هذا النظام الى مجموعة المقاومات فائض الطاقة التي لا تستطيع البطاريات تحملها, لمنع الطاحونة من الدوران في الفارغ وبالتالي بسرعة عالية خطيرة تتسبب في الارتفاع المفرط لشحنة البطاريات .

عزل التيار الكهربائي

لا يحتاج التزويد بالطاقة الكهربائية عن طريق توربينات الرياح, إلا لمجموعة بطاريات قادرة على تخزين الطاقة الكافية لضمان التغطية المستمرة للاحتياجات الاستهلاكية، بالاضافة الى جهاز معدِّل - محوِّل  يحول الطاقة  إلى تيار متردد يبلغ 220V.

مزايا منتجاتنا

أداء أقصى: تم تصميم التوربينات لدينا من أجل أداء عالي مع رياح معتدلة أو ضعيفة مما يجعل من الممكن توفير الكهرباء في المناطق النائية باستخدام هذه التكنولوجيا فقط. تعطي توربينات الرياح التي لدينا الأولوية للأداء بدلا عن  القوة المرتفعة. ولذلك, فان الراس الدوار  كبير القطر والريشات شاسعة المساحة، من أجل الحصول على قوة أمثل انطلاقا من سرعة بطيئة جدا (180 دورة في الدقيقة).

إمكانية إبعاد المولد: إن  استخدام التوتر المرتفع في نقل الطاقة من المولد إلى المنظم ، يجعل من السهل تثبيت التوربينات على مسافة كبيرة من الجهاز المنظم ، وبالتالي، من المحطة المستهلكة.

المقاومة ,الصيانة والمداومة : اجزاء دوارة كبيرة القطر، معزولة وتُزيت نفسها. صنعنا توربينات الرياح  مع الأخذ في الاعتبار عامل تقادم المنتج ، لذلك تقرر استخدام مواد وتكنولوجيات متقدمة ، للتقليل من تكاليف الصيانة وتمديد مدة الصلاحية باستخدام  مواد أكثر استدامة ، كما هو الحال  في المعالجة بالجلفنة و الطلاء بالايبوكسي  في أجزائه المعدنية والبوليمرات عالية المقاومة لقطعها البوليسترية، مما يعطيها المزيد من المتانة في البيئات القاسية.

تصميم مبدع:  نظام جديد لنقل الطاقة ، من دون الفرش التقليدية و صيانتها, مزود بماص صدمات هيدروليكي لتخفيف السرعة عند فقدان التوجه.

نظام الأمن: تغيير الاتجاه التلقائي ، الذي يحمي التوربينات من الرياح الخطرة بازاحتها عن اتجاه الرياح عن طريق إزاحة كل المحاور الأفقية والعمودية ، والتي تبذل المقاومة الكافية للرياح لكي تميل الطاحونة في نقطة اتحاد قضيب الذيل.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,694,559